• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

4 سيارات تنتظر الأبطال

سباق الاتحاد للقدرة في الوثبة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، ينطلق صباح اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، سباق الاتحاد للقدرة لمسافة 120 كلم، الذي ينظمه نادي أبوظبي للفروسية، بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، وبالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وبرعاية فندق قصر الإمارات.

ويشارك في السباق نخبة من الفرسان والفارسات من الإسطبلات المختلفة في الدولة، وتم رصد 4 سيارة دفع رباعي جوائز عينية للفائزين تقدم لأصحاب المراكز الأولى.

وقسم السباق إلى أربع مراحل، تبلغ مسافة «الأولى» 40 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، ورسمت المرحلة الثانية بالأعلام الزرقاء لمسافة 40 كلم، فيما تبلغ مسافة الثالثة التي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء 20 كلم، ويختتم السباق بالمرحلة الرابعة ومسافتها 20 كلم ورسمت بالأعلام البيضاء.

وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، وتحدد الحد الأعلى لنبض الحصان بـ 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلو جراماً، وتتخلل فترات السباق راحة إجبارية للخيول والفرسان عقب المرحلة الأولى والثانية والثالثة لمدة 40 دقيقة.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن اللجان الفنية المختلفة أكملت استعداداتها لتنفيذ توجيهات وتعليمات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بتوفير كل الترتيبات والأدوات اللازمة لإنجاح السباق، حتى يعكس الصورة المشرفة، الذي أصبح من الأنشطة المتميزة في الإمارات والعالم، ووجه الشكر إلى الرعاة الرسميين للسباق.

وأضاف: «إن قرية الإمارات العالمية للقدرة قامت بتجهيز مسارات السباق بألوان المراحل المختلفة، وتحديد نقاط المساعدة للفرسان المشاركين، وتم تجهيز منطقة الفحص البيطري لتسهيل مهمة الفحص عقب ختام كل مرحلة، بحيث تتاح الفرصة للمشاركين للاطلاع على نتيجة الفحص».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا