• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

النواخذة والبحارة يشكرون راعي الحدث

سباق «القفال» يقفل باب التسجيل اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

يقفل اليوم باب التسجيل للمشاركة في سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وينطلق السبت من جزيرة صير بونعير حتى شواطئ جميرا في دبي.

وشهدت عملية التسجيل في السباق إقبالاً كبيرا من قبل النواخذة والبحارة المشاركين، ويتوقع أن يتجاوز العدد الـ100 سفينة سترسم لوحة تراثية رائعة على صفحة مياه الخليج العربي السبت المقبل.

وتراقب اللجنة المنظمة حالة البحر وتقارير الأرصاد الجوية، وشكلت إدارة النادي واللجنة المنظمة للسباق لجنة مختصة تضم البحار العالمي يوسف بن لاحج وهزيم القمري المدير التنفيذي بالوكالة في النادي لتقديم تقارير يومية ومتابعة المواقع ومختلف تقارير الأرصاد الجوية من اجل مد اللجنة المنظمة بالمعلومات بصورة دائمة.

إلى ذلك، رفع النواخذة والملاك المشاركون في سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً الذي ينطلق السبت المقبل من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ جميرا الشكر الجزيل لراعي الحدث سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وأثنى سعيد محمد الطاير نواخذة السفينة «الحظاي 7» على الدعم الكبير الذي يقدمه سمو راعي الحدث والذي قاد السباق إلى هذا النجاح عاما بعد آخر حتى وصل إلى هذه المكانة الكبيرة لدى جميع شرائح المجتمع وبات موعدا ينتظره الجميع ليس في الإمارات، بل في المنطقة الخليجية بأثرها.

وثمن الطاير دور نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في تطوير مختلف الرياضات وسباق القفال بوجه خاص، وكذلك جميع الجهات المتعاونة مع اللجنة المنظمة، وبين أن التحضيرات وصلت إلى القمة مع اقتراب موعد السباق حيث ظل الجميع وبلا استثناء في حالة تجهيز للمنافسة على أغلى ناموس.

وقال مروان عبدالله المرزوقي نواخذة السفينة حماس 25، إن القفال يمثل فرحة وطن للجميع؛ لأنه يجسد حياة الآباء والأجداد ويجدد ذكرياتهم الجميلة أيام الغوص والترحال وأوضح أن السباق يعتبر الأغلى والأكبر والأفضل على الإطلاق لأنه يظهر مهارات النواخذة وعطاء البحارة وإبراز ما تعلموه من فنون الإبحار لذلك إذا قدر للشخص معانقة الناموس فإنه يدرك حجم ما تحقق.

من ناحية أخرى، يسلط برنامج مساء الرياضة على إذاعة الأولى على التردد 107.4 في تمام الساعة الرابعة عصراً ولمدة ساعتين كاملتين الضوء على سباق القفال، ويستضيف البرنامج اليوم سعيد حارب نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس مجلس الإدارة وعدداً آخر من الشخصيات، حيث سيرتكز الحدث عن البدايات والدعم الكبير الذي تلقاه من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الأمر الذي أوصله إلى هذه المكانة، حيث يحتفل في الدورة الحالية بذكرى اليوبيل الفضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا