• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي للسلع المتعددة» يطلق مجموعة جديدة لتجارة الأغذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز دبي للسلع المتعددة مجموعة تجارة أغذية جديدة تابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، في المبادرة الأولى من نوعها في القطاع، التي وضعت خصيصاً لجمع التجار والمنتجين ومقدمي الخدمات والممولين معاً، للعب دور أكثر فعالية في دعم تطوير سوق تجارة الأغذية. وسيكون دور المجموعة هو دعم قطاع تجارة الأغذية عبر تعزيز التعاون، مع العمل على إعادة بناء ثقافة عمادها الثقة، إلى جانب استعادة الثقة في التعاملات المالية. وقد وضع مركز دبي للسلع المتعددة هذه المبادرة كاستجابة مباشرة لاحتياجات القطاع بعد مشاورات وأبحاث عديدة.

وقال جاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تنتمي أكثر من 8% من الشركات الأعضاء لدينا إلى القطاع الزراعي، ونحن نرى فرصة كبيرة لنمو قطاع تجارة المواد الغذائية، والمركز ملتزم بمساندة تجارة السلع، وله سجل حافل في تعزيز وتنمية التجارة؛ لذلك أطلقنا مجموعة تجارة الأغذية لبناء الثقة وتبادل التوجيهات وتعزيز النمو من خلال الربط بين المشاركين لإيجاد سبل تعاون أفضل». وقبل إطلاقها، انضمت إلى مجموعة تجارة الأغذية 50 مؤسسة تجارية رائدة مثل مجموعة أولام، وهاكان أجرو، وآسيا وأفريقيا للتجارة العامة، وغيرها. وعضوية المجموعة مفتوحة أمام الشركات المنخرطة في سلسلة القيمة الغذائية العالية، من المزرعة إلى المائدة، بما في ذلك الجمعيات ومقدمي الخدمات والمؤسسات المالية التي تدعم هذا القطاع.

وقال ماركو بوسوني مدير إدارة خدمات السلع في مركز دبي للسلع المتعددة «يعتبر ذلك إنجازاً مهماً لنا في قطاع المواد الغذائية بدبي وعلى المستوى الدولي. وستعمل مجموعة تجارة المواد الغذائية على تعزيز الثقة بين المشاركين، وخلق فرص للتعلم وتطوير الأعمال. ونحن نعمل على خلق بيئة أعمال صحية تسمح لتجارة المواد الغذائية بالازدهار في إمارة دبي». وبلغ حجم تجارة المواد الغذائية في دبي نحو 20 مليار درهم خلال العام الماضي، ويسعى مركز دبي للسلع المتعددة إلى إيجاد سوق صحية وموثوق بها من خلال مجموعة تجارة الأغذية، وفي نهاية المطاف، تعزيز النمو المستدام. واستطرد بوسوني: «مركز دبي للسلع المتعددة في وضع فريد لاستضافة هذه المنصة. وحيث إن 90% من الاستهلاك الغذائي في منطقتنا يعتمد على الواردات، فإن إمارة دبي تدرك ضرورة وجود قطاع موثوق ومستدام لتجارة المواد الغذائية، فمن خلال جمع التجار والمنتجين والمؤسسات من المستويات والأحجام كافة للعمل جنباً إلى جنب مع بعضها بعضاً لمواجهة التحديات المشتركة، فإننا نسعى إلى تحسين التوقعات على المدى الطويل لهذا القطاع». وستدار مجموعة تجارة الأغذية من قبل مركز دبي للسلع المتعددة، وستكون لها لجنة استشارية مكونة من 7 أعضاء لتقديم المقترحات بشأن توجهات وعمليات المجموعة. وستشمل الخدمات التي تقدمها المجموعة خدمات الوساطة لتسوية النزاعات بين تجار المواد الغذائية والممولين، وتطوير الأعمال وفعاليات التشبيك، علاوة على ضمان الحصول على التدريب والخدمات المهنية والمالية المتخصصة بتكلفة أقل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا