• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال جلسات النسخة الثانية من «مبادرة حوارات اقتصادية» في دبي

خبراء: الإمارات تلعب دوراً محورياً في صياغة المشهد الاستثماري العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تلعب دولة الإمارات دوراً محورياً في صياغة المشهد التجاري والاستثماري العالمي الجديد بعد أن نجحت خلال العقود الماضية في ترسيخ موقعها كمركز إقليمي وعالمي للتجارة والاستثمار، بحسب خبراء اقتصاديين في مؤسسات دولية وأكاديمية عالمية.

وأجمع هؤلاء على ما تتمتع به دولة الإمارات من مقومات وقدرات فائقة على صعيد البنية التحتية والبشرية؛ لأن تصبح أحد المحركات الرئيسة للتجارة العالمية خلال المرحلة المقبلة، وذلك على الرغم من تواجهه من تباطؤ في معدلات النمو منذ عام 2010، وذلك بفضل البيئة السياسية الاقتصادية المنفتحة والشفافة التي تعد المحفز الرئيسي لجذب سلاسل القيمة العالمية وتنافسيتها المتزايدة في اقتصاد الخدمات والابتكار، فضلاً عن كونها وجهة رئيسة لاحتضان العقول من أنحاء العالم كافة.

وأشار هؤلاء، خلال جلسات النسخة الثانية من مبادرة حوارات اقتصادية لعام 2016 التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أمس، إلى تزايد أهمية قطاع الخدمات في الاقتصاد العالمي على حساب القطاعات الصناعية والإنتاجية التي تتراجع نسبة مساهمتها من اقتصاد إلى آخر، مؤكدين أن دبي مؤهلة للعب دور رئيس في هذا القطاع بالتزامن مع تطبيق استراتيجيتها الصناعية 2021.

وجاءت النسخة الثانية من مبادرة حوارات اقتصادية لعام 2016 تحت عنوان «الآليات المتغيرة للتجارة والاستثمار العالميين.. ما هي الخطوة التالية لدبي؟»، التي جمعت نخبة من الخبراء الدوليين لتسليط الضوء على العوامل الاقتصادية الرئيسة التي تساهم في صياغة المشهد التجاري والاستثماري العالمي، وتأثير هذه العوامل على مزاولة الأعمال في دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

الاقتصاد التنافسي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا