• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد «غرفة دبي» يبحث مع الرئيس الكيني تطوير العلاقات الاقتصادية

اتفاقية بنصف مليار درهم بين «س. س. لوتاه» الدولية وشركة «هاشي» الكينية للطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت «س. س. لوتاه الدولية»، تحت إشراف غرفة دبي، اتفاقية تعاون بنصف مليار درهم مع شركة هاشي للطاقة في كينيا، على هامش زيارة بعثة غرفة دبي التجارية إلى كينيا وإثيوبيا حالياً. وجرى توقيع الاتفاقية بين الطرفين أمس في العاصمة الكينية نيروبي، بحضور وفد غرفة دبي برئاسة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة الغرفة، وحمد بوعميم، مدير عام الغرفة وأعضاء الوفد من رجال الأعمال والمستثمرين.

وتتضمن بنود الاتفاقية تعاون الشركتين في تأمين المتطلبات اللوجستية لبعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث يشمل التعاون تأمين التمويل وتوفير الإمدادات الغذائية والمنتجات النفطية ومستودعات التخزين الجاهزة، إضافة إلى سيارات الإسعاف المصفحة، إلى نحو 16,000 من عناصر بعثة الأمم المتحدة في الكونغو.

وتبلغ قيمة المرحلة الأولى من الاتفاقية نصف مليار درهم، على أن تتم في المراحل اللاحقة زيادة قيمة التعاون بين الجانبين وتوسيعه، ليشمل بقية مهام بعثات الأمم المتحدة في منطقة جنوب الصحراء الإفريقية ويغطي احتياجاتها اللوجستية كافة.

ويأتي توقيع الاتفاقية كثمرة لخطة غرفة دبي التوسعية في القارة السمراء، وأشار يحيى بن سعيد لوتاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة «س. س. لوتاه» إلى أن الشركة تعتبر حالياً ممثلة للقطاع الخاص في دبي، وتعمل على استثمار قدراتها وإمكاناتها وخدماتها لتعزيز الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية في القارة السمراء، مشيراً إلى أن استثمارات المجموعة في أفريقيا خلال العام الحالي فقط حتى الآن وصلت إلى مليار درهم، طالباً من غرفة دبي المساعدة في دخول أسواق إفريقية أخرى، خصوصاً في غرب ووسط أفريقيا.

وأضاف لوتاه: «تشكل هذه الاتفاقية نقطة انطلاق لشراكات واعدة، حيث بدأنا بنصف مليار درهم، ونحن على ثقة بمضاعفة هذه القيمة قريباً نظراً لحجم السوق الإفريقية والقدرات التي تملكها القادرة على استيعاب التوسع في الاستثمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا