• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جافزا» ناقشت تطوير القطاع خلال منتدى العملاء

181 مليار درهم حجم سوق التشييد في الإمارات نهاية 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يبلغ حجم سوق التشييد في الإمارات 181 مليار درهم بحلول نهاية عام 2017، بنمو نسبته 6٫6%، مقابل العام الجاري، بحسب بيان أمس.

وعقدت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» منتدى العملاء لقطاع الحديد والتشييد في مجمع الصناعات الوطنية، بحضور نخبة من رواد الصناعة وكبار المسؤولين في «جافزا» والشركاء الاستراتيجي.

وألقى طلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات الكلمة الافتتاحية في المنتدى شدد خلالها على الدور الحيوي الذي يلعبه هذا القطاع في دفع مسيرة الاقتصاد المحلي في ضوء المشاريع العمرانية الطموحة والخطط الحكومية التي أعلنت مؤخراً والمتوقع تنفيذها خلال القليلة المقبلة.

وقال الهاشمي: «تقدم التقارير الحديثة نظرة تفاؤلية لنمو هذا القطاع محلياً وإقليمياً، حيث يشير تقرير بيزنس مونيتور إنترناشونال إلى نمو سوق التشييد في الدولة هذا العام بنسبة 6٫6% لتصل القيمة الإجمالية لهذا القطاع إلى 181 مليار درهم بحلول نهاية العام المقبل 2017 مقابل 162 مليار درهم هذا العام، بما يكشف عن فرص واعدة ونمو ثابت بنسبة 6% خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وأشار الهاشمي أن «جافزا» تحرص على تقديم المزيد من المبادرات لتطوير قطاع الحديد والصلب ومواد البناء، وقد تم تخصيص مساحة 1٫1 مليون متر مربع كمنطقة لشركات الحديد والتشييد في «جافزا» جنوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا