• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:30    كوريا الشمالية تحتجز مواطنا أمريكيا         11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي     

توقيف مشتبه به بإطلاق النار على متحف يهودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

ا ف ب

أوقف في مرسيليا رجل يشتبه بأنه قتل اربعة اشخاص في المتحف اليهودي في بروكسل في 24 مايو، وفي حوزته سلاح كلاشنيكوف ومسدس كاللذين استخدما في العاصمة البلجيكية، كما افادت اليوم الأحد مصادر متطابقة.

وقال مصدر قريب من التحقيق إنه يشتبه في ان يكون الفرنسي مهدي نينموش البالغ 29 عاما ويتحدر من روبيه (شمال فرنسا) انضم الى الجهاديين في سوريا في 2013.

واضاف المصدر ان اسمه كان مدرجا لهذا السبب في ملفات الادارة العامة للامن الداخلي.

وبعد ان سلم الجمعة من قبل عناصر في الادارة العامة للامن الداخلي وضع في الحبس على ذمة التحقيق بتهمة القتل ومحاولة القتل على علاقة بمنظمة ارهابية بحسب مصدر قضائي.

ويمكن لفترة حبسه التي بدأت ظهر الجمعة ان تستمر 96 ساعة اي حتى الثلاثاء او 144 ساعة حتى الخميس اذا تذرع المحققون بانه يطرح تهديدا ارهابيا وشيكا.

واوقف المشتبه به في محطة سان شارل في مرسيليا من قبل رجال جمارك عندما كان في حافلة قادمة من امستردام عبر بروكسل.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا