• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إسرائيل تمنع وزراء غزة من المشاركة في مراسم أداء يمين حكومة الوفاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

وام

رفضت إسرائيل السماح لثلاثة وزراء من قطاع غزة بالتوجه إلى رام الله يوم غد الاثنين، للمشاركة في مراسم أداء حكومة الوفاق الوطني اليمين الدستورية.

وقالت الإذاعة العبرية الرسمية إن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية رسميا رفضها السماح للوزراء التوجه إلى رام الله مضيفة أن منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال يوآف مردخاي رفض الطلب الذي قدمه الجانب الفلسطيني بهذا الصدد.

ووصف مصدر سياسي إسرائيلي تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة بـ"خطوة سلبية للغاية"، مؤكدا أن إسرائيل لن تتفاوض معها بسبب مشاركة حماس في تشكيلها.

وأضاف أن إسرائيل ستعتبر من الآن فصاعدا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مسؤولا عن أي هجمات تشنها حركة حماس بما في ذلك اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة.

على صعيد متصل تعتزم حكومة إسرائيل شن حملة دبلوماسية تسعى من خلالها إلى تقويض التأييد الدولي المتوقع لحكومة الوحدة الفلسطينية الجاري تشكيلها في أعقاب إتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم أن الحملة الإسرائيلية ستتركز في الولايات المتحدة من خلال حوار مع الإدارة الأميركية ونشاط مكثف مع جهات في الكونغرس الأميركي.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء أمس أن تشكيل حكومة الوفاق الوطني يعلن غدا الاثنين، مشيرا إلى أن إسرائيل أبلغت الجانب الفلسطيني أنها ستقاطع حكومة الوفاق الوطني فور تشكيلها.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن عباس قوله إن "لكل خطوة إسرائيلية رد فعل فلسطيني مناسب لها".

وشدد الرئيس عباس على أن الحكومة الفلسطينية الجديدة ستضم وزراء مستقلين " تكنوقراط " وأنه " ليس لهم علاقة بأي فصيل سواء فتح أو حماس أو غيرهما ".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا