• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات تفوز بعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي للمرة الرابعة على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

مونتريال (وام)

أقرت الجمعية العمومية الـ39 لمنظمة الطيران المدني الدولي التي تعقد حالياً في مدينة مونتريال بكندا عضوية دولة الإمارات العربية المتحدة بالمنظمة للمرة الرابعة على التوالي وبعدد من الأصوات يعتبر من بين الأعلى تصويتا في الفئة الثالثة. ويأتي هذا الفوز ليتوج جهود الدولة ضمن الحملة التي أعدتها ونفذتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، إن هذا النجاح يعتبر إنجازاً كبيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطاع الطيران المدني المتطور ويشكل مرحلة بارزة جديدة تساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في قطاع الطيران، مضيفاً أن هذا الفوز في الانتخابات يشكل حافزا للدولة من أجل مواصلة مسيرة الابتكار لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمن والملاحة الجوية وتأكيداً على توجهها والتزامها الدولي في مجال تحقيق الاستدامة البيئية.

وأضاف معاليه: «تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً حيوياً، ريادياً ومؤثراً في قطاع الطيران المدني في جميع أنحاء العالم، من خلال العمل مع الكثير من الدول وتعزيز قطاع الطيران لديها في مختلف البرامج والمبادرات التي تقوم بها معهم، كما تحرص دائما على دعم كل الجهود المبذولة من (الأيكاو) في تحقيق استدامة ونمو القطاع، وهذا ما منحها ثقة أعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني».

من جانبه، قال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه الانتخابات يجسد المكانة العالمية والرائدة المتينة لدولتنا في قطاع الطيران، ويؤكد أهمية جهودنا المتواصلة لتوثيق أواصر التعاون مع مجتمع الطيران الدولي، معتبراً أن هذا الإنجاز يضع على عاتقنا مسؤولية زيادة واستمرار مساهمتنا في دعم قطاع الطيران في المجتمع الدولي.

وستساهم هذه العضوية في الحفاظ على مصالح الدولة في القطاع ودعم نموه من خلال التواجد في القرارات المهمة، كما سيكون للدولة حافزاً لأن تكون مؤثرة في مستقبل القطاع من خلال إكمال مسيرة العمل في مختلف فرق العمل والمجالات بمساهمة شركائها الاستراتيجيين كافة.

ويعد مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الهيئة الإدارية للمنظمة. ويتم توجيه الدعوة إلى 191 دولة من أعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني، وعدد كبير من المنظمات الدولية لحضور الاجتماع الذي يقام كل ثلاث سنوات لوضع الأطر التنظيمية للمنظمة للسنوات الثلاثة المقبلة.

وقد انضمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى منظمة الطيران المدني الدولي في عام 1972، وترشحت للحصول على مقعد المجلس للمرة الأولى في عام 2007، قبل أن تفوز مجددا لمرتين على التوالي في عامي 2010 و2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا