• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حمدان بن راشد يفتتح معرض «إف إم إكسبو 2015»

4,3 مليار درهم قيمة عقود إدارة المرافق بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تنمو قيمة عقود إدارة المرافق في الإمارات في العام الجاري بنسبة تتراوح بين5 و7% إلى 4,3 مليار درهم، مقابل نحو 4 مليارات درهم خلال العام الماضي، بحسب خبراء ورؤساء تنفيذيين مشاركين في معرض إدارة المرافق «إف أم إكسبو 2014» الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ورئيس بلدية دبي أمس.

وتوقع هؤلاء الخبراء ارتفاع تكلفة إدارة المرافق في الإمارات بنسبة 5% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، نتيجة زيادة نسب التضخم في الدولة.

ويقام الحدث بالتزامن مع كلٍ من «معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات وإعادة التدوير» و«المعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة» و«معرض المصاعد وأجهزة التحكّم بالوصول»، بما يوفّر منصةً متكاملةً للزوّار للاطّلاع على كافة الجوانب المتعلّقة بقطاع إدارة المرافق.

أنظمة ذكية

وقال محمود حسين رشيد، المدير التنفيذي للعمليات في شركة «إمداد» لـ «الاتحاد»، إن الإمارات تتصدر قطاع إدارة المرافق خليجياً، حيث إن أكثر من 80% من المنشآت الحديثة في الدولة يتم إدارتها من قبل شركات متخصصة، فيما تدار 20% من هذه المباني من قبل الملاك، وذلك مقابل إدارة 30% من المباني من قبل شركات متخصصة في باقي دول الخليج مرجعاً ذلك ارتفاع نسبة الوعي المحلي تجاه أهمية خدمات إدارة المرافق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا