• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبر خط الأنابيب البحري الممتد بين البلدين

«دولفين» و«قطر للغاز» توقعان اتفاقية لتوريد الغاز للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

الدوحة (وام)

وقعت شركتا دولفين للطاقة المحدودة «دولفين» و«قطر للبترول»، أمس، اتفاقية تورد بموجبها قطر للبترول كميات إضافية من الغاز الطبيعي إلى «دولفين» لتصديرها إلى دولة الإمارات، عبر خط الأنابيب البحري الممتد بين البلدين.

شهد توقيع الاتفاقية معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية في دولة قطر.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها الجانبان سيتم توريد كميات الغاز الجديدة من قبل «دولفين» إلى هيئة كهرباء ومياه الشارقة و«غاز رأس الخيمة» عبر شبكة توزيع الغاز الشرقية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدأت دولفين للطاقة منذ شهر يوليو عام 2007 توريد الغاز الطبيعي إلى دولة الإمارات، وخلال شهر فبراير عام 2008 وصل إنتاج الشركة إلى ملياري قدم مكعبة قياسية من الغاز الطبيعي يومياً.

وخلال العام الماضي طورت «دولفين» مرافق ضغط الغاز، وقامت بتركيب ثلاثة ضواغط جديدة لغاز التصدير في مصنعها لمعالجة الغاز في رأس لفان، بحيث تتناسب قدرته الإنتاجية مع سعة خط أنابيب التصدير التي تصل 3,2 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا