• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حققت أفضل أداء على مستوى الصحة والسلامة

«سفين» تواكب النمو السريع لـ «موانئ أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت أمس شركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين) التابعة لموانئ أبوظبي والتي تدعم عمليات شبكة الموانئ والمرافئ في إمارة أبوظبي عبر مجموعة من خدمات الدعم البحرية وخدمات أرصفة الميناء، عن عدد من الإنجازات الهامة التي تعكس التوسع المستمر لموانئ أبوظبي، والنتائج الإيجابية التي أحرزتها مؤخراً.

وضمت «سفين» ثلاثة قوارب قطر متطورة إلى أسطولها الحالي، وجميعها تعمل بنظام (ASD)، وبطاقة سحب تبلغ (BP 75). وتختص هذه القوارب في قطر ومرافقة أكبر السفن العالمية إلى أرصفة الرسوّ في أبوظبي. وبإمكان هذه القوارب الواقعة في ميناء خليفة أن تدعم الجيل الأحدث من سفن سوبر بوست باناماكس القادرة على مناولة 18000 حاوية نمطية.

وتأتي خطوة امتلاك قوراب القطر تلبيةً لارتفاع الطلب خلال النصف الأول من العام 2016، مما يعكس الحركة النشطة التي تشهدها موانئ أبوظبي، التي تعتبر الأسرع نمواً في العالم. وحازت الشركة على شهادة آيزو (ISO 14001: 2004) العالمية التي تُمنح للجهات المطبقة لأفضل الممارسات في أنظمة الإدارة البيئية، فضلاً عن شهادة (OHSAS 18001: 2007) التي تمنحها هيئة «لويدز أوف لندن» لأفضل الممارسات المطبقة في مجال الصحة والسلامة المهنية في قطاع الشحن والقطاعات البحرية واللوجستية. وكانت «سفين» قد استطاعت خلال الأعوام القليلة الماضية أن تعزز سمعتها بوصفها إحدى أكثر مشغلي خدمات السفن سلامةً حول العالم، وأفضلها التزاماً بالمسؤولية البيئية. وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة كلاً من مساندة السفن، والدعم الملاحي، وعمليات التفتيش، والصيانة في موانئ أبوظبي ومرافئها.

على صعيد آخر، حققت «سفين» مؤخراً إنجازاً بارزاً يتمثل في إكمال مليون ساعة عمل من دون تسجيل أي إصابات هادرة للوقت، وهو من أهم معايير القطاع الخاصة بالسلامة في ممارسات العمل المتبعة.

وقال الكابتن مكتوم الحوقاني، الرئيس التنفيذي للخدمات الملاحية في «سفين»: «بتطوير خدماتنا، نستطيع أن نساهم بفعالية في نمو القطاع البحري في إمارة أبوظبي، وأن نعزز سمعتنا باعتبارنا من أكفأ مزودي خدمات الصيانة والدعم البحري في المنطقة».

وأضاف: «تماشياً مع استراتيجية التوسع التي تتبناها موانئ أبوظبي، نسعى إلى مواكبة النمو بطريقة آمنة ومسؤولة بيئياً. كما أننا نعمل في سفين على توفير أجواء ملائمة لموظفينا وشركائنا، لضمان أعلى مستويات الاحترافية في العمل».

يذكر أن شركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين) حققت منذ انطلاقتها في العام 2013 تقدماً بارزاً على صعيد العمليات، إذ يضم أسطولها حالياً تسعة قوارب قطر، وخمسة قوارب للإرشاد، وستة قوارب عالية السرعة، بالإضافة إلى قارب واحد لصيانة العوّامات، وقاربين للتعامل مع حالات التسرب النفطي. وعلاوة على ذلك، تواصل «سفين» حصولها على شهادات التميز من أبرز الهيئات الدولية المتخصصة في القطاع، بما في ذلك المنظمة البحرية الدولية في مجال إدارة السلامة، والشهادة الدولية لإدارة السلامة (ISM) وغيرهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا