• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الداخلية اللبنانية تقرر منع السوريين الدخول إعتباراً من اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

د ب أ

طلب وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق، في بيان له من جميع النازحين السوريين الى لبنان، عدم الدخول الى سوريا إعتبارا من يوم غد الأحد، تحت طائلة فقدان حقهم كنازحين في لبنان.

وقال المشنوق في بيان، إنه في إطار عملية تنظيم دخول وخروج الرعايا السوريين إلى الأراضي اللبنانية، يطلب الى جميع النازحين السوريين والمسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الإمتناع (والبالغ عددهم اكثر من مليون نازح) عن الدخول إلى سوريا إعتباراً من الأول من شهر يونيو المقبل تحت طائلة فقدان صفتهم كنازحين في لبنان.

وأضاف أن هذا التدبير يأتي إنطلاقاً من الحرص على الأمن في لبنان وعلى علاقة النازحين السوريين بالمواطنين اللبنانيين في المناطق المضيفة لهم، ومنعاً لأي احتكاك أو استفزاز متبادل.

ولم يشر البيان الى أسباب هذا المنع، لكن كانت وقعت بعض الإحتكاكات خلال الانتخابات الرئاسية السورية التي جرت للسوريين المقيمين في الخارج في مقر السفارة السورية في اليرزة شرق بيروت.

وأعلنت السفارة السورية أنه يمكن للذين لم يقترعوا بالسفارة أن يدلوا بأصوتهم يوم الإنتخابات الرئاسية في سوريا في الثالث من الشهر المقبل، في صناديق إقتراع توضع على الجانب السوري من الحدود اللبنانية - السورية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا