• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يرعى افتتاح أعمال القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي (و ا م)

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أعمال القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الأخضر التي انطلقت صباح اليوم في مركز دبي العالمي التجاري وتستمر يومين.

وقد شاهد سموه -وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للطاقة وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وما يزيد على ألف من الخبراء في قطاع الطاقة المتجددة وصناع القرار في ست وأربعين دولة بما فيها دولة الإمارات إلى جانب ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والهيئات الدولية المتخصصة- شاهدوا عرضا مرئيا حول مستقبل الطاقة النظيفة ومشاريعها.

وقد أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أثناء القمة منظمة جديدة تعنى بالإقتصاد الأخضر تحت اسم "المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر واختصارها " o WGE" "دبليو جي إي أو" ومقرها الدائم في مدينة دبي، مباركا سموه هذه الخطوة ومعربا عن ثقته بأن المنظمة الوليدة ستحظى بدعم وتشجيع العديد من الدول والمنظمات الدولية المعنية وإقبالا كبيرا من الدول لتسجيل عضويتها في المنظمة التي أنشئت بدعم ومبادرة من حكومة دبي بالتعاون والشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد سموه خلال إطلاق المنظمة أنها ستتمكن من أداء رسالتها المتمثلة بتعزيز ثقافة ومفهوم الاقتصاد الأخضر في دول الإقليم والعالم ودعم الحوار بين هذه الدول وتقديم المشورة والدعم المادي والمعنوي والفني لها كي تكون مرجعا مهما وأساسيا للبحوث والدراسات ذات العلاقة بالطاقة النظيفة وحماية الانسان والبيئة.

وكان سعادة المهندس سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي قد تحدث في الجلسة الافتتاحية التي حضرها معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة والسيدة هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسعادة عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" والسيد دونالد توماس رائد فضاء في وكالة ناسا الأميركية حيث أكد الطاير رئيس القمة أن المنظمة الجديدة ستركز على تعزيز أسس التعاون بين دول العالم في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والتمويل ومواكبة أفضل الممارسات المتبعة عالميا.

وأشار في كلمته إلى أن المنظمة ستمد يد المساعدة للدول التي يمكنها الاستفادة من نموذج دولة الإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص في مجال الاقتصاد الأخضر منوها بتوجيهات ودعم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في انشاء المنظمة وإتخاذ دبي مقرار دائما لها معاهدا سموه على ان تعمل المنظمة والجهات المعنية في دبي على تحقيق رؤية سموه في جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض