• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مناظرة حامية بين المرشحين لنائب الرئيس الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

رويترز

تواجه مرشحا دونالد ترامب وهيلاري كلينتون لمنصب نائب الرئيس الأميركي في مناظرة حامية تعارضت فيها أفكارهما ورؤيتهما، وشكلت لملايين الأميركيين الفرصة الأولى للتعرف عليهما والحكم على أهليتهما للمنصب.

ودارت المناظرة بين حاكم ولاية انديانا الجمهوري مايك بنس (57 عاماً) والسناتور الديموقراطي عن ولاية فيرجينيا تيم كين (58 عاما) وكلاهما سياسي محنك ولكن غير معروف كثيراً على الصعيد الوطني.

وما إن انطلقت المناظرة حتى شن كل من بنس وكين هجوماً شرساً على المرشح الخصم للرئاسة.

وقال تيم كين "لا يمكنني أن أتصور كيف يمكن للحاكم بنس أن يدافع عن أسلوب دونالد ترامب النرجسي المبني على الإهانات"، واصفاً المرشح الجمهوري للبيت الأبيض بأنه "يضع نفسه أولاً دائماً" و"بنى حياته المهنية كرجل أعمال على ظهور صغار الناس".

وذكر بأن ترامب خاض السياسة بناء على "كذبة فاضحة" رددها لسنوات بأن الرئيس باراك أوباما ليس مولوداً في أميركا، للطعن في أهليته لتولي الرئاسة، ونعت المكسيكيين بـ"المغتصبين"، وتهجم على قاض أميركي من أصول لاتينية، مردداً مراراً لخصمه "لا يسعني أن أفهم كيف يمكنك أن تدافع عنه".

ورد مايك بنس "حملتنا نحن تقوم على الإهانات؟ هذا ليس بشيء مقارنة بهيلاري كلينتون التي وصفت نصف مؤيدي دونالد ترامب بأنهم تعساء". ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا