• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصرف عجمان ينفذ معاملاته عبر «ناسداك دبي مرابحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

بدأ مصرف عجمان بإجراء أولى معاملاته من خلال منصة «ناسداك دبي مرابحة» والتي تتيح إمكانية تقديم خدمات تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بكل سهولة وفعالية.

وتم الاحتفال بتلك المناسبة في مقر مصرف عجمان الرئيسي الجديد بعجمان وبحضور كل من محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وساهم تطبيق مصرف عجمان لهذه الخدمة في زيادة إمكانيته وقدرته على تلبية احتياجات عملائه في أي وقت ومن أي مكان في جميع أنحاء البلاد.

وأحدثت «منصة ناسداك دبي مرابحة» منذ إطلاقها رسميًا في أبريل 2014، نقلة نوعية على صعيد كفاءة وفعالية خدمات التمويل بالمرابحة المقدمة للأفراد والشركات، حيث تجاوز إجمالي قيمة المعاملات المنفذة من خلالها 46,5 مليار درهم فأصبحت تلعب دورًا مهماً في السعي نحو ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي: «يعكس انضمام مصرف عجمان إلى «منصة ناسداك دبي مرابحة» قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير حلول تمويلية مُبتكرة وفعالة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال استراتيجيات تعاونية».

وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: «الخطوة تعد إضافةً هامة لمجموعة الخدمات التي نقدمها لعملائنا في جميع إمارات الدولة، وذلك في إطار سعينا المتواصل والتزامنا بتوفير حلول مصرفية إسلامية مُصممة خصيصًا لتلبي احتياجات ومتطلبات عملائنا، حيث ستمنح المنصة العملاء مجموعة من المزايا منها سرعة تنفيذ عمليات التداول، وانعدام هامش الخسائر الناتجة من تقلب الأسعار بالإضافة إلى توافر السيولة».

من جانبه، قال عبدالواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: سيساهم استمرار توسع نطاق عمليات المنصة في تعزيز قدرتها على جعل دبي مركزًا عالميًا لإنجاز عمليات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وستستفيد ناسداك دبي من النجاح المتزايد الذي تحصده المنصة لاستقطاب المزيد من المؤسسات المالية في الإمارات وخارجها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا