• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عمومية «منازل» تنتخب مجلس إدارة جديداً وتحتفظ بـ «الأرباح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انتخبت الجمعية العمومية لشركة منازل العقارية أعضاء مجلس إدارة جديد لمدة 3 سنوات، وصوتت لصالح الاحتفاظ بكامل صافي أرباح عام 2014 لدعم الشركة في خططها للتوسع في قطاعات متعددة.

وحققت الشركة زيادة بنسبة41٪ في إجمالي الأرباح حيث بلغت 231.5 مليون درهم وزيادة بنسبة 46٪ في الربح قبل الإهلاك لتصل إلى 190 مليون درهم وبلغ إجمالي الدخل 738.6 مليون درهم للعام المالي 2014.

وبلغ صافي الربح لتلك الفترة 152 مليون درهم مقارنة بـ189 مليون درهم في 2013. كما عززت الشركة أعمالها من خلال تملك حقوق غير مسيطرة لاثنين من الشركات التابعة، إحداهما في قطاع إدارة العقارات والممتلكات وهي شركة منازل التخصصية لإدارة العقارات ذ.م.م. والأخرى في قطاع إدارة وصيانة المرافق وهي شركة سينساس الدولية ذ.م.م. مما يسمح لمنازل بتعزيز التدفق النقدي وزيادة نسبة الأرباح والسيطرة الإدارية.

وأكد محمد مهنا القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة منازل:

« كان عام 2014 عاماً حافلاً لأعمالنا حيث وضعنا أسس دعم خطة الشركة للتوسع طويل المدى وتنويع الاستثمارات في القطاعات سريعة النمو كما هو الحال في مشروع «مجمع منازل الطبي». وتماشياً مع تطلعات الرؤية الاقتصادية لأبوظبي 2030 ، سوف نواصل الاستثمار في مجال أعمالنا لزيادة سرعة نمو الشركة واستثمار رؤوس الأموال في كبرى مشاريع سوق الاستثمار العقاري القوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره، أكد حسن فهمي الرئيس التنفيذي لشركة منازل:

«بعد مرور عام من إعادة الهيكلة ودمج الشركات التابعة لها فإن شركة منازل حالياً في وضع جيد يسمح لها بالاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعات الجديدة وذلك سواء بالنسبة للوضع المالي أو الوظيفي. وقد أدى إدراج الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وإطلاقها للمشاريع الجديدة في عام 2014 إلى إبراز مدى قوة وثقة المستثمرين في وضع الشركة الحالي، ونحن نتطلع إلى الإعلان عن مزيد من التقدم حيث إننا مستمرون في النمو والتوسع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا