• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكاديمية الشيخ زايد الدولية في باكستان تحتفل بيومها العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

نظمت أكاديمية الشيخ زايد الدولية في إسلام آباد حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للأكاديمية التي تضم طلاباً وطالبات من مختلف الجنسيات.

حضر الحفل سفيرة لبنان منى التنير كضيفة شرف ومطر المنصوري ممثلاً لسفير الدولة في باكستان وعدد من السفراء والدبلوماسيين وأعضاء سفارة الدولة وأولياء أمور الطلاب والعاملين بالأكاديمية.

واستهل الحفل بعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان، ثم ألقت مديرة الأكاديمية وفاء عبدالغفار كلمة أكدت فيها أن الحفل السنوي يأتي ضمن فعاليات تجري طيلة العام الدراسي، ويعكس جوهر الأكاديمية بمشاركة الإداريين وهيئة التدريس والطلاب الذين ينتمون إلى 19 دولة، ما يجعل الأكاديمية نموذجاً مصغراً للمجتمع العالمي أو منظمة مصغرة للأمم المتحدة.

وأوضحت أن إنجازات الأكاديمية تتمثل في تعزيز الوعي نحو الثقافات والانسجام بين الموظفين والطلاب من مختلف الجنسيات على حد سواء وإعداد الطلاب لقيادة مجتمعاتهم في المستقبل. وقدم طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية من الحضانة إلى الصف الثاني عشر عروضاً فنية رائعة على مسرح الأكاديمية تضمنت فقرات فنية زاخرة بالثقافات المتعددة وأداء رقصات وأغان باللغات المحلية للدول وعرض أزياء وملابس تقليدية. وأقيمت في صالات الأكاديمية أجنحة للدول الممثلة عرض فيها معالم ثقافية وصناعات تقليدية وأطباق غذائية وطنية نالت إعجاب الضيوف أثناء جولتهم في مختلف الأجنحة. وتقوم الأكاديمية - التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتلقى رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة - بنشاطات متعددة طيلة العام، أبرزها الاحتفال باليوم العالمي للأكاديمية الذي يعقد كل عام للتعريف، والإشادة بالوجود الدولي ويجسد جوهر المؤسسة التعليمية التي تتميز بمناهجها الدولية ومستوى التعليم وكفاءة الإدارة.

(إسلام آباد - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض