• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

معهد مصدر يقدم 16 مشروعاً بحثياً في «إدراك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

يستعرض معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، خلال مشاركته في مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبحث والتطوير «إدراك 2015»، 16 مشروعاً بحثياً مبتكراً تتناول عدداً من القضايا التي تخص قطاع النفط والغاز.

وتنعقد الدورة السنوية الرابعة لمؤتمر «إدراك» في الفترة من 24-26 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض برعاية شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى المعهد البترولي.

وقال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر: «من المتوقع أن يواصل قطاع النفط والغاز الاستحواذ على حصة هامة من مزيج الطاقة العالمي خلال العقود الخمس المقبلة، لكن في غضون ذلك، يمكن أن يلعب البحث والتطوير دوراً مهماً في الحد من التأثيرات البيئية لمصادر الطاقة هذه، لذا سيقوم المعهد خلال مؤتمر »إدراك 2015« باستعراض عدد من المشاريع البحثية التي تصب في هذا الاتجاه، بالإضافة إلى إبرام شراكات جديدة يمكن أن تقود إلى مزيد من الإنجازات في هذا المجال». وسيتولى باحثون من دراسات ما بعد الدكتوراه وطلبة دكتوراه تحت إشراف أعضاء من هيئة التدريس في معهد مصدر باستعراض المشاريع البحثية خلال المؤتمر.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر نحو ألفين من العاملين في مجال البحث والتطوير، من ضمنهم أساتذة وطلبة وباحثين من الجامعات، وخبراء صناعيين في شركات النفط والخدمات النفطية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى اختصاصيين من مراكز الأبحاث والمؤسسات الأكاديمية البحثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا