• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ودعم محمد بن زايد ومتابعة منصور بن زايد

«خليفة الإنسانية» تنفذ المرحلة الثانية من مساعدات متضرري الفيضانات في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، نفذت المؤسسة، بالتعاون مع سفارة الدولة في كابول، المرحلة الثانية من توزيع المساعدات على المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أصابت عدداً من القرى والبلدات الأفغانية في ولاية فارياب بالشمال الغربي الأفغاني.

وتمكن فريق من المؤسسة، خلال اليومين الماضيين، من الوصول إلى عدد من مديريات ولاية فارياب، وإقامة مخيم يضم 200 خيمة لإيواء المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي أصابت مساكنهم بأضرار شديدة.

كما تمكن الفريق من إيواء الأسر المتضررة في مديرية دولت آباد داخل المخيم وتوزيع مساعدات غذائية وأغطية على ألفين و19 أسرة أفغانية شملت 50 كيلوجراماً من الدقيق وخمسة لترات من زيت الطعام وعشرة كيلوجرامات من السكر وأغذية أخرى، إضافة إلى أربع بطانيات كبيرة لكل أسرة.

وشملت هذه التوزيعات 913 أسرة في مديرية دولت آباد و615 أسرة في مديرية بشتون كوت و491 أسرة في مدينة ميمنة بمركز ولاية فاريات.

وعبر نائب والي الولاية عبدالستار بارز ومندوبة الولاية في البرلمان الأفغاني فوزية رؤوفي عن شكرهما وتقديرهما لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على هذه المبادرة الإماراتية الإنسانية.

وأكدا أن هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها المساعدات الإغاثية إلى المتضررين بهذا الحجم والكمية وما حصلت عليه كل أسرة.

كما شكر القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في كابول جمعة الكعبي الحكومة الأفغانية والإدارة المحلية التابعة لها في الولاية على اهتمامهم بفريق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، وتوفير الحماية الأمنية للفريق أثناء قيامه بالمهمة.

كانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أقامت مخيماً ضم 250 خيمة في المرحلة الأولى من تقديم المساعدات للمتضررين من الفيضانات في أفغانستان في ولاية بدخشان بواقع 50 خيمة في منطقة اب باريك بمديرية اركو و50 خيمة في منطقة افاقي و50 خيمة في منطقة اشكاشن و100 خيمة في مديرية يفتل بايان.

كما قدمت المؤسسة مساعدات إغاثية لنحو ألف و300 أسرة متضررة. (كابول - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض