• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ريو دي جانيرو ترفض استضافة حفل توزيع جوائز لوريوس 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

ريو دي جانيرو (د ب أ) - أعلنت حكومة ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية أمس الأول أن المدينة التي تحمل نفس الاسم، والتي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2016، تراجعت عن استضافة حفل تسليم جوائز لوريوس، التي تعد بمثابة «أوسكار الرياضة»، هذا العام.

وبحسب ما ذكرته وزارة الرياضة والترفيه في ريو، جاء الإلغاء نتيجة قرار للحكومة بعدم تخصيص موارد عامة لتمويل أحداث خاصة.

وفي بيان، أكدت الوزارة أيضاً أن إلغاء التعاقد مع مؤسسة «لوريوس للرياضة من أجل الخير» جاء عبر اتفاق، يقضي بأن تدفع سلطات ريو إلى اللجنة المنظمة الديون المتعلقة بالحدث في الموسم الماضي، التي كرمت بين آخرين أوسين بولت ومايكل فيلبس وفليكس سانشيز.

ولم تبلغ السلطات عن قيمة الدين الحقيقية، لكن موقع (يو أو إل اسبورتي) أكد أن حكومة ريو سيكون عليها أن تدفع إلى مؤسسة لوريوس للرياضة من أجل الخير قيمة تعادل نحو 4.7 مليون دولار.

وبحسب الموقع، أكد منظمو الاحتفال أنه لم يتقرر بعد أين سيتم هذا العام تسليم جوائز لوريوس.

وتعد هذه المرة الثانية التي تلغي فيها حكومة ريو حدثا رياضياً كبيراً، ففي العام الماضي، تم إلغاء عقد تنظيم معرض «سوكركس» المتخصص في كرة القدم، أيضاً بسبب قرار السلطات بعدم تخصيص أموال عامة لتمويل هذه النوعية من الفاعليات.

وفيما يتعلق بسوكركس، لم يتم إلغاء التعاقد بشكل ودي، حيث اتهم المنظمون البريطانيون حكومة ريو باتخاذ القرار «بشكل أحادي الجانب»، وعزوه إلى المخاوف من وقوع «احتجاجات مدنية»، في إشارة إلى المظاهرات الجماهيرية التي هزت البرازيل في يونيو 2013، خلال بطولة كأس القارات.

ومع ذلك، ورداً على سؤال رفضت حكومة ريو أن تكون المخاوف من وقوع احتجاجات هي السبب وراء قرار رفع الدعم المالي عن سوكركس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا