• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المؤبد لتاجري مخدرات بدبي ضبط بحوزتهما حشيش وهيروين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أصدرت محكمة الجنايات بدبي أحكاماً عدة الشهر الماضي بحق متهمين بقضايا اتجار وترويج وتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، تضمنت حكمين بالسجن المؤبد بحق متهمين، الأول باكستاني الجنسية ويعمل بمهنة سائق فيما يعمل الثاني بائعا ولا يحمل أوراقا ثبوتية.

وبحسب البيانات التي أفصحت عنها النيابة العامة، فإن البائع الذي تم تغريمه 50 ألف درهم، إضافة إلى السجن المؤبد تم ضبطه في يوليو الماضي وبحوزته 146 قرص ترامادول ثبت من التحقيقات أنه كان يعتزم الاتجار بها وبيعها لمصدر من الشرطة مقابل 600 درهم، فيما ضبط السائق وهو متعاط لمؤثرات عقلية وبحوزته على 223 جراماً من الحشيش والهيروين بصدد ترويجها.

وأصدرت المحكمة أحكاما بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريم 6 متهمين بالاتجار وترويج المخدرات في 3 قضايا منفصلة. وعاقبت الهيئة القضائية في الأولى مواطنين وآخر من جزر القمر، بالسجن 10 سنوات وغرمت كل واحد منهم 50 ألف درهم، بعد أن أدانتهم بحيازة 7 جرامات من الهيروين بقصد ترويجها، فيما أظهرت الفحوص المخبرية تعاطيهم مؤثرات عقلية لحظة إلقاء القبض عليهم، وفي القضية الثانية قررت ذات العقوبة السابقة بحق موظفين من الجنسية العربية، لجلبهما وحيازتهما نحو 5 جرامات من الحشيش وألف و326 قرص ترامادول، أما القضية الثالثة فطبقت الهيئة القضائية ذات العقوبة بحق بائع باكستاني الجنسية لجلبه وحيازته بقصد الاتجار 1000 قرص ترامادول.

إلى ذلك عاقبت محكمة الجنايات بدبي مصففة شعر أثيوبية الجنسية بالسجن لمدة 3 سنوات، لحجزها بغير وجه قانوني مفتشتين من وزارة العمل داخل الصالون الذي تعمل فيه ومنعهما من القيام بمهامهما. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض