• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انفرد بالمركز الأول مؤقتاً

الشباب يستعيد الصدارة بثنائية لوفانور أمام النصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

منير رحومة (دبي)

استعاد الشباب صدارة ترتيب المجموعة الثانية لكأس الخليج العربي بالفوز على النصر على ملعبه وأمام جماهيره بثنائية المالدوفي لوفانور في الدقيقتين 56 و72، مقابل هدف وحيد للعميد سجله البديل عبد الله موسى في الدقيقة 83، ورفع «الجوارح» رصيده إلى 9 نقاط، حيث تلقى «العميد» خسارته الأولى في المسابقة، وتجمد رصيده عند 6 نقاط متراجعاً إلى المركز الثالث.

وجاء الشوط الأول متواضع المستوى، ولم يعكس أهمية النقاط بالنسبة للفريقين في حسم الصدارة، حيث أثرت الغيابات الكثيرة بشكل واضح على أداء النصر والشباب، وامتلك الفريق الضيف الكرة بشكل واضح خلال الفترة الأولى وكان الأفضل في القيام بالفرص الهجومية وتهديد مرمى المنافس خاصة أمام خطورة تحركات لوفانور وسرعة انطلاقات داوود علي، بينما اعتمد أصحاب الأرض على الكرات الطويلة في محاولة لمفاجأة دفاع الأخضر وإيصال الكرة إلى كيمبو وأحمد خميس. وكان بإمكان «الجوارح» إنهاء الفترة الأولى بفضل الفرص المواتية للتسجيل التي أتيحت لتوماس في الدقيقة 20، لكن الدفاع أنقذ الموقف على خط النهائي، وأيضاً فرصة بويمانز في الدقيقة 30، والذي راوغ الدفاع وانفرد بالمرى لكنه أخفق في وضع الكرة في الشباك.

أما الفرصة الوحيدة الخطيرة التي أتيحت للعميد فكانت في الدقيقة 39 عندما قاد عبدالعزيز برادة هجمة سريعة ومرر كرة ثمينة إلى أحمد خميس، لكن الأخيرة لم يلحق بها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، دخل الشباب بنية واضحة في التسجيل وأخذ الأسبقية، رغبة في استعادة صدارة المجموعة، ومن أول فرصة منظمة قادها لوفانور ومررها إلى راشد حسن، تحصل الأخير على ركلة جزاء نفذها لوفانور بنجاح في الدقيقة 56.

وواصل الضيوف استفادتهم من الأفضلية داخل الملعب واستغلوا تقدم لاعبي المنافس للتحرك بسرعة في المساحات الشاغرة وتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72 عن طريق لوفانور أيضاً بلمسة فنية جميلة رفع على أثرها الكرة بالحارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا