• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

“الداخلية” أكدت أن التزامات طرفي العلاقة صارت أكثر وضوحاً

بدء سريان العقد المعدل للعمالة المنزلية الجمعة المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أنجز قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية، في الفترة الماضية، نموذج عقد الفئة المساعدة في الأعمال المنزلية - العمالة المنزلية - بصيغته المعدلة بعد مضي أربعة أعوام على تطبيقه.

وفي هذا السياق، أوضح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن التعديل والتحديث في نموذج العقد المستخدم جاء نتيجة تقييم مرحلة التطبيق للعقد خلال الفترة الماضية واستجابة للمتغيرات المختلفة بحيث أصبح أكثر دلالة في تحديد الالتزامات المتقبلة بين طرفي العلاقة، والمرجع الوحيد المعتمد في تحديد تلك الالتزامات، والذي ينتج أثره على العلاقة وفقاً لأحكام القانون، لافتاً إلى أن التصديق عليه يقع في نطاق اختصاص الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ويدخل العقد حيز التنفيذ بمجرد التصديق عليه دون حاجة إلى أي إجراءات أو تصديقات من جهات أخرى.

وأشار إلى أن العقد سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الجمعة المقبل، وسيكون متاحاً للجميع عبر نظام الخدمات الإلكترونية - (E-service -إي سيرفس).

وأكد اللواء الخييلي، أن العقد في صيغته المحدثة يمثل حلقة ضمن سلسلة إجراءات تعكف وزارة الداخلية على دراستها في سبيل معالجة بعض الجوانب السلبية التي أفرزتها الفترة الماضية من التطبيق بالنسبة لملف الفئة المساعدة في الأعمال المنزلية، مؤكداً أن النشاط التنظيمي في هذا السياق يأتي محققاً للأهداف الاستراتيجية ورؤية وزارة الداخلية 2014-2016. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض