• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«داعش» يتبنى تفجير الحسكة وارتفاع ضحاياه إلى 36 قتيلاً

حرب شوارع في حلب بين النظام والمعارضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

جدد طيران النظام السوري قصف عدة أحياء في مدينة حلب في وقت مبكر من صباح أمس، حيث تخوض قوات النظام «حرب شوارع» ضد الفصائل المعارضة في مدينة حلب، في إطار هجوم للسيطرة على الأحياء الشرقية، بينما حاولت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها التقدم ليلا على جبهة حي الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف تجدد على عدد من الأحياء التي تشكل قوساً خلف نقاط تقدمت إليها قوات النظام مؤخرا في منطقة مشفى الكندي ومعامل الشقيف شمال حلب.

وأوضح أن النظام يسعى فيما يبدو لمد الحزام الذي يحاصر به أحياء حلب الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، ومنع تمرير أي مساعدات غذائية أو إمدادات.

وقال المرصد، إن قوات النظام خاضت «حرب شوارع» ضد الفصائل المعارضة في حلب، في وقت ترد الفصائل باستهداف الأحياء الغربية بالقذائف.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، «تتقدم قوات النظام حاليا بشكل تدريجي في وسط المدينة على حساب الفصائل المقاتلة، وتحاول التوسع شمالا نحو حي بستان الباشا»، مشيرا إلى أنها «تخوض حرب شوارع وأبنية في وسط المدينة» حيث خطوط التماس مع الأحياء تحت سيطرة الفصائل المعارضة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا