• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

احتساب غرامات البطاقات المنتهية إلكترونياً

2,6 مليون عامل يستفيدون من خدمات «ونتواصل» على موقع وزارة العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أفادت وزارة العمل أن نحو مليوني و600 ألف عامل في القطاع الخاص بالدولة استفادوا من خدمات «ونتواصل» على موقعها الإلكتروني منذ إنشائه. وذكرت الوزارة أن مليونين و593 ألف عامل في الشركات الخاصة ممن لديهم بطاقات عمل استفادوا من متابعة بياناتهم على موقع الوزارة، علاوة على 9586 عاملا ليس لديهم بطاقات عمل اطلعوا على بيانات عقود عملهم والنسخة الإلكترونية من بطاقاتهم، وقدموا الشكاوى الإلكترونية وتابعوها عبر الموقع.

وأضافت وزارة العمل أن نحو 27 ألفا و468 من أصحاب العمل سجلوا أيضا في خدمات «ونتواصل» على موقع الوزارة للاستفادة من خدماته. ومنها معرفة حالات بطاقات العمل وتواريخ انتهائها وبيانات المنشأة وحالة الرخصة، علاوة على شهادات الراتب، فضلاً على إنشاء طلبات إلكترونية لتحويل الأجور وفق نظام «حماية الأجور». وأشارت الوزارة إلى أن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع، منها احتساب الغرامات لبطاقات العمال المنتهية، وذلك بإدخال رقم البطاقة المراد احتساب الغرامات عليها عبر الموقع الإلكتروني، إلى جانب معرفة قائمة الرسوم التي تطلبها الوزارة على خدماتها. كما يقدم الموقع الإلكتروني للوزارة خدمة الاستمارات الإلكترونية، التي تشمل 14 طلباً إلكترونياً يمكن لصاحب المنشأة التقدم بها مثل التصاريح الجماعية ونقل الكفالة وطلبات تصريح العمل المؤقت وعمل زوج المواطنة، ومن على كفالة ذويهم، وتصاريح مهمة عمل، وتمديد تصاريح العمل، وإصدار تصاريح عمل السائقين، علاوة على التصاريح السريعة والإلكترونية.

وأشارت الوزارة إلى أن خدماتها إلكترونية زادت على 20 من بينها «ونتواصل». وتأتي خدمة «نتواصل» بناءً على توجيهات معالي صقر غباش وزير العمل في السعي نحو التوجه إلى تقديم خدمات متميزة لجميع فئات المتعاملين. إلى ذلك، أكدت الوزارة أن خدمات مركز الاتصال تضم مجموعة موظفين مدربين على الإجابة عن أسئلة المتعاملين بنحو 12 لغة مختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض