• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

15 قتيلاً و33 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أسفرت أعمال عنف جديدة متفرقة في العراق أمس، عن مقتل 15 شخاصاً وإصابة 32 آخرين بجروح.

وقال مصدر في الشرطة العراقية، إن شرطياً قتل بانفجار عبوة ناسفة في قضاء أبو غريب غرب بغداد. وقتل مدنيان وجرح 7 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة أمام متجر خمور في حي «الشعب» شمالي بغداد، حيث أصيب ضابط برتبة عميد في شرطة النجدة بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارته. كما أصيب مدني بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة أمام منزل ضابط بدائرة الجنسية العامة في شارع الصناعة وسط بغداد، وأصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة في حي «أكد» جنوب شرقي بغداد.

وأعلن مسؤول في محافظة بابل أن قذائف هاون سقطت على منزلين سكنيين في جرف الصخر شمال الحلة، ما أسفر عن مقتل 4 أطفال ونساء وإصابة 10 نساء وأطفال بجروح، وقال المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام الطبيب أحمد الشامي، إن 7 مدنيين أصيبوا بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها قوات الجيش العراقي على منازلهم في أحياء «النزال» و«العسكري» و«الجغيفي» و«الشهداء» و«جبيل» و«الجولان» في الفلوجة.

وصرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن 3 أشخاص، بينهم شرطي، أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة لاصقة مثبتة أسفل سيارة مدنية كانوا يستقلونها في الشرقاط شمال تكريت. وقال مصدر في شرطة نينوى، إن مسلحين قتلوا برصاص مسدسات مدنيين أثناء مرورهما وسط الموصل، كما أصيب مدني بجروح جراء تفجير عبوة ناسفة على جانب الطريق العام في حي «التأميم» شرقي الموصل لدى مرور دورية عسكرية. وأسفر انفجار

وقال المصدر في حديث لـ«السومرية نيوز»، إن «عبوة ناسفة في قضاء الحضر جنوب الموصل عن مقتل طفل وإصابة آخر بجروح».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا