• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وكالة الإمارات للفضاء و" إيرباص " تطلقان "المهندس الفضائي الصغير"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

وام

 أطلقت وكالة الإمارات للفضاء ومجموعة " إيرباص " مبادرات تعليمية للشباب المواطنين تحت عنوان " المهندس الفضائي الصغير " من إيرباص  وذلك في إطارأول تعاون مشترك بين الجهتين على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتهدف مبادرة " المهندس الفضائي الصغير" إلى تحفيز الاهتمام بالعلوم لدى الطالب في سن مبكرة وتشجعه على الدخول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما يطلق علية مختصرا لفظ ستيم " STEM ".

وتتضمن هذه المبادرات ورش عمل للفئات العمرية من  15 - 17  عاما لمحاكاة إطلاق بعثة فضائية والتعريف بعالم الفضاء وتعزيز فهم فوائد وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء.

وستسهم ورش العمل في تدريب المشاركين على ممارسة وتطبيق مهارات العمل الجماعي والاتصالات والتفكير التحليلي وفنون التخاطب والإبداع كما سيقوم الطلاب بتجميع أجزاء الصواريخ وإطلاقها وتركيب قاعدة الإطلاق وبدء الاتصالات وصولا إلى مرحلة استكشاف كوكب المريخ.

ويأتي انعقاد هذه الورش بالتزامن مع التدشين الرسمي للخطة الاستراتيجية لوكالة الإمارات للفضاء في 25  من شهر مايو الجاري حيث ستشارك الوكالةالشركاء الدوليين رؤيتها ومهمتها وخطتيها الاستراتيجية والتشغيلية و التركيز على أهمية قطاع الفضاء في الدولة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض