• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سقطت من الطابق الأول وتعاني كسوراً ونزيفاً داخلياً

طالبة مدرسة لبابة بالفجيرة حالتها مستقرة وتحت الملاحظة الطبية بمستشفى خورفكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

السيد حسن (الفجيرة)

ترقد الطالبة التي سقطت من الطابق الأول في مدرسة لبابة بنت الحارث بمنطقة البدية بالفجيرة صباح أمس، داخل قسم العناية المركزة بمستشفى خورفكان، حيث تعاني نزيفاً داخلياً في البطن، وكسوراً في الظهر وإصابات بالغة في الطحال، ومازالت تتلقى العلاج المكثف، حيث من المقرر أن تستمر على هذا النحو من المراقبة الطبية الدقيقة 3 أيام أخرى، ويتوقع أن تجرى لها عمليات في مناطق الكسور والنزيف الداخلي في البطن، وذلك بحسب مصادر طبية بالمستشفى.

وكانت الطالبة وتدعى «أ. م. ح» 15 عاماً، في الصف التاسع بمدرسة لبابة بنت الحارث بمنطقة البدية في الفجيرة، قد خرجت من حصة الموسيقى، وركنت إلى حاجز من الألمونيوم خارج القاعة، ثم اعتلته وجلست، وفي ثوانٍ معدودات اختل توازن الطالبة من فوق الحاجز، فسقطت من الطابق الأول.

وتلقى مركز شرطة البدية، بلاغ رسمي من المدرسة في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، يفيد بسقوط الطالبة، وهي في حالة صحية حرجة، وتم نقل الطالبة لمستشفى خورفكان لتلقي العلاج على الفور.

وقال الدكتور أنس عصام استشاري الجراحة بمستشفى خورفكان: «الطالبة مصابة بنزيف داخلي في البطن، وأصيب الطحال بإصابات بالغة، كما توجد كسور متعددة مختلفة بالظهر مع تمزق، وقد دخلت الطالبة للمستشفى في تمام الساعة الـ 11 من صباح أمس، وتم وضعها في غرفة العناية المركزة تحت الملاحظة الحثيثة».

وأكد أنه في حال حدوث تطورات للطالبة، فسوف يتم التدخل الجراحي المباشر لأي أعراض صحية طارئة، لافتاً إلى أنه سيتم تنويم الطالبة 3 أيام أخرى تحت الملاحظة الطبية.

من جانبها، قالت «أم الطالبة»: «ابنتي ليست من النوع المتحرك والشقي، وهي هادئة بطبيعتها، وهذا هو الحادث الأول الذي تتعرض له، وهي يتيمة منذ سنوات، وبلغنا بالحادث الساعة 10.30 صباحاً من إدارة المدرسة».

وقال علي سيف محمد عم الطالبة: «نحمد الله على كل شيء، ولم تقصر المدرسة ولا شرطة الفجيرة، ولا المستشفى في تقديم اللازم لإنقاذ ابنتنا المنومة الآن في العناية المركزة تحت تأثير التخدير، وهذا حادث عرضي لا يمكن أن نلوم عليه أحداً، أو نلقي بالمسؤولية على أحد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض