• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

واشنطن تدعو للإفراج عن المعتقلين وإنهاء الرقابة وسيدني تمنع قادة الانقلاب من دخول أراضيها

الجيش التايلاندي: امنحونا الوقت اللازم لنقوم بالإصلاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

انتشرت قوات الجيش والشرطة التايلاندية في وسط العاصمة بانكوك أمس لاستباق احتجاجات رداً على إعلان قائد الجيش الجنرال برايوت تشان أوتشا أن العودة للديمقراطية ستستغرق أكثر من عام، وهو ما أثار ردود أفعال دولية كان من أبرزها موقف الولايات المتحدة وأستراليا.

وقال برايوت في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي، إن الجيش سيحتاج إلى وقت للمصالحة بين القوى السياسية المتناحرة ولإدارة الإصلاحات. وأضاف «نتفهم أننا نعيش في عالم ديمقراطي،كل ما نطلبه هو منحنا الوقت لنقوم بالإصلاح، نعتقد أنكم ستفضلون مملكتنا على نظام ديمقراطي معيب».

وناشد برايوت حلفاء تايلاند الدوليين التحلي بالصبر بعدما أعلن عن خطته لإصلاح البلد الواقع في جنوب شرق آسيا. لكن الحكومات الأجنبية ردت بزيادة الضغط على المجلس العسكري الحاكم حتى يدعو إلى إجراء انتخابات بسرعة.

وفي منتدى دفاعي بسنغافورة حث وزير الدفاع الأميركي تشـاك هاجل القوات المسلحة التايلاندية على الإفراج عن المعتقلين وإنهاء الرقابة و«التحرك على الفور لإعادة السلطة إلى شعب تايلاند عبر انتخابات حرة ونزيهة».

وتابع هاجــل إنه «إلى أن يحصـل هذا الأمر، فإن وزارة الدفـاع، وعملاً بما تفرضه القوانين الأميركية، تعلّق وتعيد النظر بالمساعدة العسكرية الأميركية والالتزامات مع بانكوك».

وخفضت أستراليا من جهتها علاقاتها مع الجيش التايلاندي وأصدرت قرارات بمنع قادة الانقلاب من دخول أراضيها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا