• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

مقايضة جندي أميركي بـ 5 من معتقلي جوانتانامو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أعلن الرئيس باراك أوباما أمس، إنه تم إطلاق سراح السارجنت بالجيش الأميركي بو برجدال الذي احتجزته حركة طالبان في أفغانستان لنحو خمس سنوات وإن الولايات المتحدة تسلمته.

وقال مسؤولون أميركيون، إن الولايات المتحدة ستسلم خمسة من مقاتلي طالبان المحتجزين في معتقل جوانتانامو الأميركي في كوبا، وأضافوا أن الإفراج عن برجدال يأتي بعد أشهر من المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وطالبان بوساطة قطر.

وقال مسؤولون، إن القوات الخاصة الأميركية تسلمت برجدال في مبادلة غير عنيفة بشرق أفغانستان، وأضافوا أن من المعتقد أنه في حالة جيدة، ويخضع لفحص طبي في أفغانستان.

وبرجدال هو الجندي الأميركي الوحيد الذي سجل فقده في حرب أفغانستان.

واختطفه متشددون في ظروف غامضة في شرق أفغانستان في 30 يونيو عام 2009 بعد نحو شهرين من وصوله إلى البلاد.

وقال أوباما في بيان «الشعب الأميركي اليوم سعيد؛ لأننا سنتمكن من أن نرحب بالسارجنت بو برجدال في وطنه الذي احتجز رهينة لنحو خمس سنوات». وأضاف «نيابة عن الشعب الأميركي تشرفت بالاتصال بوالديه لأعبر لهما عن فرحتنا بأن بوسعهما أن ينتظرا عودته سالما وأقدر شجاعتهما وتضحيتهما خلال هذه المحنة». (واشنطن - رويترز)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا