• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

مقايضة جندي أميركي بـ 5 من معتقلي جوانتانامو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أعلن الرئيس باراك أوباما أمس، إنه تم إطلاق سراح السارجنت بالجيش الأميركي بو برجدال الذي احتجزته حركة طالبان في أفغانستان لنحو خمس سنوات وإن الولايات المتحدة تسلمته.

وقال مسؤولون أميركيون، إن الولايات المتحدة ستسلم خمسة من مقاتلي طالبان المحتجزين في معتقل جوانتانامو الأميركي في كوبا، وأضافوا أن الإفراج عن برجدال يأتي بعد أشهر من المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وطالبان بوساطة قطر.

وقال مسؤولون، إن القوات الخاصة الأميركية تسلمت برجدال في مبادلة غير عنيفة بشرق أفغانستان، وأضافوا أن من المعتقد أنه في حالة جيدة، ويخضع لفحص طبي في أفغانستان.

وبرجدال هو الجندي الأميركي الوحيد الذي سجل فقده في حرب أفغانستان.

واختطفه متشددون في ظروف غامضة في شرق أفغانستان في 30 يونيو عام 2009 بعد نحو شهرين من وصوله إلى البلاد.

وقال أوباما في بيان «الشعب الأميركي اليوم سعيد؛ لأننا سنتمكن من أن نرحب بالسارجنت بو برجدال في وطنه الذي احتجز رهينة لنحو خمس سنوات». وأضاف «نيابة عن الشعب الأميركي تشرفت بالاتصال بوالديه لأعبر لهما عن فرحتنا بأن بوسعهما أن ينتظرا عودته سالما وأقدر شجاعتهما وتضحيتهما خلال هذه المحنة». (واشنطن - رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا