• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استبدال 160 لوحة إرشادية على طريق جبل «جيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

طلبت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة استبدال 160 لوحة إرشادية على طريق جبل «جيس»، بحيث تكون واضحة أمام سائقي المركبات ومرتادي المنطقة.

وتشمل عملية تغيير اللوحات المسارات التي تفتقر إلى الإنارة الليلية، بجانب قيام إدارة المرور بوضع أخرى جديدة بلغ عددها 35 لوحة مرورية للطريق الواصل بين منطقة وادي البيح إلى أعلى قمة الجبل. وقال العقيد أحمد النقبي رئيس قسم الهندسة المروريّة بشرطة رأس الخيمة: إن قسم الهندسة المرورية يحرص دائماً على التواصل والتعاون مع دائرة الأشغال والخدمات العامة بشأن الطرق والتحسينات المرورية التي يتوجب أن توجد عليها للعمل على تحقيق الانسيابية المطلوبة في حركة السير والمرور، وذلك على مختلف المسارات والشوارع خاصة الأكثر ارتياداً من قبل السائقين منها الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس». وأشار إلى أن الإدارة وخلال جولاتها الميدانية التي تنظمها على الدوام تعمل على دراسة حالة الطريق، ومتطلبات الأمن والسلامة المرورية التي لابد أن توجد عليه لرفعها إلى دائرة الأشغال المختصة في إحداث التغييرات المطلوبة للعمل على توفير الطرق الآمنة للسائقين.

وذكر أن طريق «جيس» يوجد عليه العديد من اللوحات المرورية الخاصة بتعاليم السير والمرور، والأخرى الإرشادية التي تتحدث عن الطريق منها المنخفضات والمنحنيات وغيرها التي تأتي بمقاسات صغيرة.

وأشار إلى أن اللوحات المراد استبدالها تبلغ إلى أكثر عن 160 لوحة إرشادية لتكون واضحة أمام السائقين. وأضاف: تم طلب إعادة تخطيط بعض من المسارات باللون الأصفر لتكون واضحة أمام السائقين وطلب إنارة بعض من المناطق المظلمة التي تشهد إقبالاً كبيراً مقارنة بغيرها من المواقع في الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض