• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

برعاية حمدان بن زايد.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 14 بمشاركة 650 شركة من 40 دولة

نهيان بن زايد: معرض الصيد والفروسية أصبح عنواناً لفرسان الخليج العربي والعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

محمد الأمين وجمعة النعيمي ووام (أبوظبي)

أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن المعرض الدولي للصيد والفروسية يتميز بالإبداع والتجديد، حيث أصبح عنواناً لفرسان دول الخليج العربي والعالم، مشيدا سموه بمشاركة الشركات الوطنية والدولية. جاء ذلك خلال زيارة سموه للمعرض أمس.

واستمع سموه خلال تجوله أرجاء المعرض إلى شرح موجز من عبد الله القبيسي مدير المعرض، ودورة هذا العام في عرض أحدث مستلزمات الصيد والفروسية، إضافة إلى أسلحة الصيد بأنواعها وأحجامها كافة.

كما تفقد سموه أجنحة السلاح والذخيرة وشاهد عددا من الأسلحة التي تقوم بتصنيعها شركة كراكال للذخائر الخفيفة، كما زار سموه أجنحة بعض الشركات العالمية المتخصصة في بنادق الصيد.

وقال عبد الله بطي القبيسي مدير معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إنّ المعرض الذي انطلقت فعاليات دورته الـ 14 أمس، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، استطاع عبر دوراته السابقة منذ عام 2003، أن يستقطب أنظار العالم، إلى العاصمة الإماراتية، بهدف إبراز التراث الثقافي العريق لهذه المنطقة، مؤكداً أن دولة الإمارات أصبحت علامة مميزة على الخريطة العالمية، ليس بوصفها معلماً سياحياً وثقافياً فحسب، بل لأنها تشكل حلقة وصل يربط الماضي بالحاضر، وتسعى باستراتيجياتها الواضحة إلى صون التوازن البيئي العالمي، انطلاقاً من موروثها الحيوي، وتعزز مفهوم الحضارة التي لا يمكن لها أن تنفصل عن التراث العريق.

وأضاف - خلال افتتاح فعاليات المعرض، وسط إقبال جماهيري كبير، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات - أنّ المعرض، وإذ يعود، بدورة جديدة تمزج فعالياتها الكثيرة والمتنوعة، بين النكهة التراثية وآخر ما توصلت إليه الحلول التكنولوجية في عالم الصيد والفروسية وحماية البيئة، إنما يؤكد أنه حدث مهم على مستوى العالم، ينطلق من أبوظبي لكل المهتمين ومن الجنسيات كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض