• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح وحدة لعلاج الجلطات الدماغية نهاية العام

مركز متخصص للكلى في مستشفى القاسمي بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت وزارة الصحة، عن بدء الخطوات التنفيذية اللازمة لإنشاء مركز متخصص لغسيل الكلى في مستشفى القاسمي بالشارقة، لتلبية الحاجة المتزايدة على مثل هذا النوع من العلاج، مشيرة إلى أن المستشفى ذاته سيشهد افتتاح وحدة لعلاج الجلطات الدماغية الحادة مع نهاية العام الجاري 2015.

كما كشفت الوزارة، عن البدء في اجراء عمليات جراحة قلب الأطفال في الربع الأول من العام المقبل، بهدف علاج التشوهات الخلقية لقلوب الأطفال، مشيرة إلى أنها بدأت توفير الأجهزة الطبية اللازمة، وسيتم تعيين فريق طبي متكامل خلال الفترة القليلة المقبلة لهذا الغرض، حيث سيكون هناك فريق يضم 4 أطباء و15 ممرضة و4 فنيين، للقيام بمثل هذا النوع من العمليات الدقيقة والمهمة. وقال الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، في تصريحات خاصة أمس على هامش تكريمه من قبل من الدكتور محمد العلماء، وكيل وزارة الصحة، تقديرا لجهوده الطبية والإدارية، أن «مستشفى القاسمي، بدأ الأسبوع الماضي إجراءات الحصول على الاعتماد الدولي». وأضاف: «سنعمل على تطبيق أرقى المعايير الدولية في مختلف الجوانب الطبية والإدارية بالمستشفى، للحصول على الاعتماد الدولي نهاية 2016.

القلب والكلى

ولفت النورياني، الذي يرأس مركز القلب بمستشفى القاسمي في الشارقة، أن نحو 1000 مريض استفادوا من خدمات مركز القلب بمستشفى القاسمي منذ بداية العام الجاري، اغلبهم من الرجال ومنهم أشخاص من دول خليجية وأوروبية.

وأوضح النورياني، أن المواطنين يمثلون 50 % من إجمالي الحالات المترددة على مركز القلب بمستشفى القاسمي منذ بداية العام، مؤكدا أنها دليل على الثقة في الكادر الوطني وتفضيل اجراء مثل هذه العمليات المعقدة داخل الدولة، دون اللجوء إلى العلاج في الخارج. وعن مركز غسيل الكلى المتخصص، أوضح النورياني، ان المركز بات ضرورة ملحة في ظل الطلبات الكثيرة التي تطلب هذا النوع من الخدمات الطبية، مشيرا إلى أن وحدة غسيل الكلى في مستشفى القاسمي التي تمت توسعتها عدم مرات، وصلت إلى الحد الأقصى، حيث تضم 26 جهاز غسيل وتقدم الرعاية لنحو 200 مريض، ولم تعد قادرة على استيعاب المزيد من المرضى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض