• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يحتفي بالمعلمين برعاية محمد بن زايد

«قدوة» يناقش بأبوظبي اليوم مستقبل التعليم فـي العصر الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تنطلق اليوم في أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات منتدى «قدوة» للاحتفاء بالمعلم، بالتزامن مع يوم المعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، وينظم المنتدى والذي يقام لمدة يوم واحد، كل من وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

ويناقش المنتدى مستقبل العملية التعليمية في العصر الرقمي، في إطار رؤية الوزارة والمجلس الرامية إلى النهوض بقطاع التعليم في ظل عالم سريع التغير، وسيجري إقامة حفل تكريم خلال المنتدى، للمعلمين الذين أظهروا دوراً استثنائياً خلال مسيرتهم التعليمية في رعاية وإعداد جيل المستقبل، ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضور ما يقرب من 4 آلاف معلم من مختلف أنحاء الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي من أجل الحصول على فرصة استكشاف وتجربة التقنيات وأساليب التدريس الجديدة التي بدأت بالفعل في تغيير مشهد التعليم.

ويأتي إطلاق المنتدى، الذي تستمر فعالياته ليوم واحد، ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإيمانه العميق بمحورية دور المعلم في العملية التعليمية، بما يحمله من أمانة ورسالة نبيلة في بناء الإنسان، وإعداد أجيال الغد لتكون عدة الحاضر وعماد المستقبل. وقال معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم: إن المنتدى يشكل انعطافة مهمة، تبرز مكانة التعليم وأهميته ومدى تطوره، وفي الوقت ذاته، يوجه اهتمامه نحو المعلم الذي يلعب دوراً أساسياً في تطور المنظومة التعليمية وإعداد الشباب للمستقبل، متسلحين بالعلم والمعرفة والقيم الفاضلة، لاسيما أولئك المعلمين الذين يتصفون بكونهم أكثر قدرة على العطاء والإبداع والعمل الدؤوب ممن تركوا بصمة واضحة في الميدان التربوي، وساهموا في رسم خارطة طريق الغد للشباب وأثروا في التجربة التعليمية، ويأتي هذا المنتدى من أجل تكريم هؤلاء المعلمين على مستوى الدولة. وأضاف معاليه: إن تكريم المعلمين يحتم علينا الاحتفاء بهذه النماذج التي تعتمد عليها الدولة في تأهيل طلابنا للتنافس والقيادة في ظل عالم دائم وسريع التغير، وإلهام الطلبة وتشجيعهم على الانخراط في مجال التعليم.

تطوير العملية التعليمية

وتوجه معالي الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، بكلمة شكر واعتزاز إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانه حكام الإمارات، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، على دعمهم اللامحدود لمسيرة التعليم وتشجيع العاملين في الميدان التربوي على التفوق والإبداع، إيماناً بأهمية إعداد أبناء الإمارات وصقلهم بالعلم والمعرفة، ليقودوا مسيرة التنمية، وليصونوا مكتسبات الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض