• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حملة صباحي تنفي تقديم طعون على انتخابات الرئاسة وعباس يهنئ السيسي

الأمن المصري يهاجم أوكار الإرهابيين في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

أغلقت قوات الأمن المصرية امس مجدداً الطريق الرئيسي، العريش رفح وطريق الشيخ زويد الجورة وكافة الطرق الرئيسية، والفرعية بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق وجنوب العريش. كما فرضت حالة حظر التجوال بتلك المناطق، ومنع التحرك بها ليلاً لأسباب أمنية، وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن تلك المناطق تعيش أوضاعاً استثنائية نظراً لما تشهده من انتشار لمسلحين ومطلوبين أمنياً يستهدفون القوات المنتشرة بتلك المنطقة.

وكانت قوات الأمن قد نفذت امس حملات نوعية مفاجئة على عدة أوكار إرهابية وتم خلالها القبض على عدد من المشتبه بهم. كما قطعت الاتصالات عن شمال سيناء لنحو 6 ساعات في أوقات تحركات القوات بتلك المناطق، وعمليات عودة الجنود من إجازاتهم ونقلهم لمواقع تمركزاتهم الأمنية. وقال سكان إن القوات تطلق بكثافة أعيرة نارية من مختلف تمركزاتها وكذلك قنابل ضوئية وصوتية.

وأكدت مصادر مطلعة أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من القبض على 4 متهمين جدد من أعضاء تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الهاربين، والواردة أسماؤهم بقائمة أمر الإحالة التي شملت 200 متهم، بينهم 102 محبوس ليرتفع عدد أعضاء التنظيم المقبوض عليهم إلى 106 متهمين.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تكثف من جهودها للقبض على 94 متهماً هارباً لتقديمهم للمحاكمة الجنائية في اتهامات بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، من بينها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق وتفجيرات مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

وفي تطور آخر، اقتحمت قوات الأمن بالجيزة المنطقة الجبلية بالصف، وتبادلت إطلاق الرصاص مع عناصر إخوانية متورطين بمحاولة اغتيال المقدم محمد مختار رئيس مباحث الصف السابق. وأسفرت المواجهات عن مقتل إخواني، والقبض على عناصر إخوانية متهمين بمحاولة اغتيال المقدم محمد مختار أثناء سيره بسيارته أسفل كوبري الإخصاص عقب الانتهاء من عمله.

وأمرت نيابة كرداسة برئاسة تامر الحديدي، بسرعة التحريات حول اتهام 6 من أعضاء حزب النور السلفي لعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بتهديدهم بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لتأييدهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية كما أمرت النيابة بسرعة التوصل إلى هوية أصحاب الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي المحرضة ضدهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا