• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سفير الهند لدى الدولة لـ«الاتحاد»:

الهند تشيد مخازن نفط للدول المنتجة لضخها في أسواق العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

بسام عبد السميع- (أبوظبي)

أكد تي.بي.سيثارام، سفير الهند لدى الدولة، أن بلاده بدأت في إنشاء مرافق لتخزين النفط، حيث يجري التشاور مع عدد من الدول المنتجة لتخزين إنتاجها في الهند وضخه للأسواق الخارجية في المستقبل، تفاديًا لأي صعوبات قد تشهدها خطوط النقل بسبب أي متغيرات قد تحدث مستقبلًا، على حد قوله.

 

وقال السفير في تصريحات لـ«الاتحاد»: «إن تراجع أسعار النفط أسهم في خفض كلف استيراد الطاقة حيث تستورد الهند ثلثي احتياجاتها من الطاقة، فيما يسهم إنتاجها من النفط في توفير ثلث احتياجاتها»، موضحاً أن حدوث مزيد من التراجع لأسعار النفط يؤثر سلباً على الدول المنتجة للنفط وينعكس بدوره على النشاط الاقتصادي والاستثمارات لتلك الدول، ما «يوثر على الجميع بصورة سلبية».

 

وأفاد بأن الهند تستثمر في التنقيب عن النفط واستكشاف الغاز حول العالم، مشيراً إلى أن الاقتصاد الهندي حقق نمواً خلال العام 2015 بلغ 7.3 % لتحتل بلاده المركز الأول في معدلات النمو عالمياً قبل الصين التي كانت في المرتبة الأولى.

 

وتعتبر الهند من الدول المهمة والمؤثرة في حجم التجارة العالمية، حيث جاءت في المرتبة الثانية عشرة بالنسبة للواردات خلال عام 2014 بينما حلت في المرتبة 19 بالنسبة للصادرات ،وذلك حسب إحصاءات مركز التجارة الدولية. وبلغت قيمة صادرات الهند خلال عام 2014 - 2015 قرابة 310.34 مليار دولار، مقابل 314.41 مليار دولار في عام 2013-2014 بنسبة تراجع في القيمة بلغت 1.29%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا