• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضمن جهودها لمكافحة الظاهرة

شرطة دبي تسهم في إحباط 8 عمليات تهريب مخدرات دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

محمود خليل (دبي)- أحبطت شرطة دبي من خلال تعاونها وتنسيقها مع العديد من اجهزة مكافحة المخدرات في العالم ثماني عمليات دولية لتهريب المخدرات بحسب اللواء خبير عبدالجليل مهدي محمد العسماوي، مديرالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي.

وقال العسماوي: إن شرطة دبي تلقت جراء إسهامها باحباط هذه العمليات رسائل شكر وتقدير من كينيا، ونيجيريا وبنغلاديش، وأنجولا، نقلها ضابط الارتباط الأميركي بدبي، أعرب من خلالها مرسلوها عن بالغ شكرهم وتقديرهم للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي على تعاونها غير المحدود معهم، مثمنين أهمية المعلومات الأمنية القيمة التي زودتهم بها، مما مكنهم في غضون الأشهر الماضية من إحباط عدد من عمليات تهريب المخدرات إلى بلدانهم، وإلقاء القبض على المهربين وضبط ما بحوزتهم من مخدرات. وأوضح العسماوي أن العمليات الثمانية ثلاث منها كانت متوجهة إلى لاغوس بنيجيريا، و الخمسة الباقية إلى أنغولا، وبنغلاديش، وكينيا وأبيجان وباكستان. وأوضح أن المتورطين في هذه العمليات امرأتان آسيويتان، وستة رجال أحدهم من أمريكا الجنوبية. والوزن الإجمالي للمخدرات المضبوطة 16 كغ من مخدر الكوكايين. الذي يلقى رواجاً– بحسب تعبيره- في الأميركتين، والإدمان عليه يسبب مضاعفات صحية خطيرة منها: فقدان الإحساس بالأطراف، الهلوسة، والعدوانية إذ يتحول متعاطيه إلى شخص عدواني يشكل خطراً على ذاته وعلى الآخرين.

وحول وسائل إخفاء المهربين للمخدرات في العمليات المذكورة قال العسماوي: إنها متنوعة، إذ عمدت إحدى المتهمتين المشار إليهما وكانت متوجهة إلى أنغولا إلى تهريب ما وزنه 8كج و802 جرام داخل طرد مسطح فيه عدد من حقائب اليد النسائية، في كل منها البودرة مخبأة ما بين بطانات الحقائب والسطح الخارجي. وأما المتهمة الأخرى فقد ضبطت في كراتشي وبحوزتها 1كج 920 جراماً من الكوكايين داخل حقيبة أمتعتها. وأنه في نيجيريا ألقت السلطات المختصة بمطار لاجوس القبض على أفريقي قام بتهريب 1 كج و435 جراماً من مخدر الكوكايين ، مصنعة على شكل أزرار خياطة بفعل المعلومات الهامة التي قدمتها شرطة دبي بخصوص المتهم.

كما تم إلقاء القبض أيضاً على أفريقيين اثنين في المطار ذاته بحوزة الأول منهما 1 كج و18 جراماً من الكوكايين المخدر مخبأة في صندوق خشبي للمجوهرات، و18 كبسولة كوكايين مخدرة ابتلعها الثاني.

بالإضافة لاثنين آخرين تم إلقاء االقبض عليهما في نيروربي كينينا حاولا تهريب الكوكايين بواسطة أحشائهما الأول منهما بحوزته 28 كبسولة بوزن 659 جراماً ـ والآخر 26 كبسولة وزنها الإجمالي 711 جراماً. أما في دكا فقد تمكنت السلطات المختصة في مطار دكا ببنغلاديش بفعل معلومات شرطة دبي من إلقاء القبض على شخص من أمريكا الجنوبية في أحد الفنادق من مدينة دكا بعد تسهيل مروره من المطار لأغراض أمنية ، وكان في بحوزته 2 كيلو جرام من مخدر الكوكايين. وعلى الصعيد المحلي قال اللواء العسماوي بتمكن الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي من إلقاء القبض على المدعوة :m.C.S آسيوية الجنسية في مطار دبي الدولي بموجب معلومات أمنية دقيقة متوفرة بشأنها وذلك بتهمة جلب المخدرات إلى الدولة. ذ ضبطت بحوزتها كبسولة متوسطة الحجم وزنها 1 كج 190 جراماً من مخدر الكوكايين تحت ملابسها الداخلية. وبمواجهة المتهمة بالمضبوطات، أفادت بأنها أحضرت هذه الكمية من الكوكايين من البرازيل بتكليف لها من أحد الأشخاص، مقابل مبلغ من المال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض