• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إحباط تهريب سموم مخدرة ومشروبات كحولية عبر «الغويفات»

شرطة أبوظبي تحبط تهريب مليوني قرص مخدر في «التجاويف السرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أحبطت عملية «التجاويف السرية» محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر إلى خارج الدولة عبر منفذ الغويفات الحدودي. وتمكنت شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شرطة دبي وجمارك الغويفات، مساء الخميس الماضي، من ضبط شاب خليجي متورط في نقلها بواسطة مركبة «دفع رباعي»، اتضح أنه أجرى تعديلات هيكلية عليها قاصداً تهريب الممنوعات داخل تجاويف سرية، ليس من السهولة اكتشافها، أُعدت خصيصاً على امتداد السيارة وعلى الجانبين وفي الحشوة الداخلية للمقاعد.

واعتبر العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، نجاح العملية، استكمالاً لسلسلة النجاحات الكبيرة لشرطة أبوظبي في الإطاحة بالمهربين والتصدي لترويج الأقراص المخدرة، كان آخرها عملية «الأبواب الخشبية» التي حظيت بمتابعة مباشرة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وجرى خلالها ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 4 ملايين ونصف المليون حبة مخدرة في أكتوبر العام الماضي. وثمّن العقيد الدكتور بورشيد جهود عناصر قسم مكافحة المخدرات، تعاوناً وتنسيقاً فيما بينهم، حيث أدّى كل منهم دوره بكفاءة وحرفية تامة، عكست الهمّة العالية لضباط وعناصر شرطة أبوظبي، والحرص الشديد على أداء الواجب وتقديم أفضل ما لديهم من مستوى الأداء والمسؤولية. ونوّه بأن الدور التنسيقي الأمني مع شرطة دبي، والجهد الميداني الموفّق مع جمارك الغويفات، أديا للوصول إلى الكمية وضبطها، والقبض على مهرّبها، لافتاً إلى أن الفريق الذي تم تشكيله من قسم مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، أسهم في إحباط العملية، وتحقيق نتائج إيجابية تمثّلت في كشف النشاط الإجرامي، وضبط المهرب وبحوزته المخدرات التي تبلغ قيمتها السوقية 104 ملايين درهم.

وأكد العقيد بورشيد حرص شرطة أبوظبي على تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات المعنية عن مهام التفتيش في المنافذ الحدودية، من خلال تطوير آليات الحد من محاولات تهريب المخدرات وغيرها من أنواع الممنوعات، لافتاً إلى أن هذه الكمية الهائلة المضبوطة كفيلة في حال تسرّبها وترويجها في أي مجتمع، بتحطيم عدد كبير من الأبرياء خاصة النشء، وسلب أرواح الشباب ومدّخراتهم على نحو إجرامي مدمر.

وطالب مدير «تحريات» شرطة أبوظبي الجمهور بالإسراع في الإبلاغ عن أي مشاهدات مريبة والتعاون مع الشرطة دوماً، مؤكداً تكفلها باتخاذ الإجراءات الضرورية، وفق القوانين المعمول بها في الدولة، لضمان حمايتهم من الجريمة وآثارها.

كادر // التجاويف السرية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض