• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السودان

كشف تجاوزات مالية في تنظيم «الشأن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

معاذ كمبال (الخرطوم) - أعلن ديوان المراجع العام الجهة المختصة بحماية المال العام عن اكتشاف تجاوزات مالية كبيرة صاحبت تنظيم السودان لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين «الشأن» التي أقيمت قبل ثلاثة أعوام في الخرطوم وتوج المنتخب التونسي بلقبها، وأشار المراجع في تقرير مراجعة حسابات العام المالي 2012 - 2013 أمام البرلمان السوداني عن كشفهم لتجاوزات وتلاعب في المال العام شمل الجانب الرياضي وبالتحديد بطولة «الشأن».

وأكد المستشار الطاهر عبد القيوم رئيس ديوان المراجع العام أن جملة المبالغ التي صرفت دون وجه حق من ميزانية بطولة «الشأن» بلغت 8.9 مليون جنيه سوداني (مليون و200 ألف دولار أميركي) بنسبة تعادل نسبة 46% من جملة المبلغ المستلم من المالية البالغ 14 مليون جنيه (2 مليون دولار) قدمت تفاصيله إلى المال العام.

وأشار المراجع إلى أن الديوان لم يقف على الأسس التي طلبت بموجبها وزارة الشباب والرياضة الصرف، وأن المبلغ المستلم من المالية في حساب بنك التضامن الإسلامي خارج مواعيد وزارة الشباب والرياضة ولم تشارك الإدارة المالية في إدارته، ووجه المراجع العام باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمعتدين على المال العام.

وفي شأن مختلف، يلتقي فريقا الهلال والمريخ ودياً عصر اليوم في العاصمة القطرية الدوحة على ملعب النادي العربي القطري على هامش اليوم الثقافي السوداني الذي يتضمن العديد من الفعاليات المثيرة والشيقة أهمها المباراة الودية التي ستجمع قطبي الكرة.

وكان المريخ بدأ معسكراً إعدادياً في الدوحة قبل أن يلحق به الهلال منتصف الأسبوع، وتقرر أن تقام المباراة لمدة 20 دقيقة فقط وتأخذ الطابع المهرجاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا