• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

منحه «جائزة تكريم إنجازات الفنانين»

«دبي السينمائي» يكرم جبريال يارد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي (د ب أ)

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عن تكريمه المؤلف الموسيقي اللبناني الفرنسي، جبريال يارد، ومنحه «جائزة تكريم إنجازات الفنانين»، في دورته الـ 13 التي تقام في ديسمبر المقبل. وقال عبدالحميد جمعه رئيس المهرجان إن هذا التكريم يأتي «بمثابة تقدير لمساهمات ومسيرة الفنان الكبيرة في مجال السينما، لينضم إلى جوائز دولية عدة حصدها يارد، ومنها «أوسكار»، و»بافتا»، و»جولدن جلوب»، و»جرامي». وأضاف جمعه، أن الفنان اللبناني «سوف يتسلم الجائزة بحضور نخبة من صناع الأفلام والعاملين في هذا القطاع، خلال الدورة الجديدة من المهرجان التي تقام في الفترة من 7 و14 ديسمبر المقبل.

وتابع رئيس المهرجان «سعداء بمنح جائزة إنجازات الفنانين للموسيقار يارد، تقديراً لموهبته العالية، لقد أثرت وساهمت أعماله بشكل ملحوظ في صناعة السينما، من دون شك».

وقالت إدارة المهرجان، إن يارد يملك تاريخاً فنياً حافلاً، وقدّم للشاشة الكبيرة ما يزيد عن 100 قطعة موسيقية تصويرية لمجموعة واسعة ومهمة من الأفلام العالمية منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث بدأ اسمه بالظهور في الأعمال الفرنسية مع فيلمي «بيتي بلو»، في العام 1986 و»كاميل كلوديل»، في العام.1988

ولمع نجم الموسيقار اللبناني مع موسيقى فيلم «المريض الإنجليزي»، الذي خوّله الفوز بجوائز «أوسكار»، و»بافتا». وتابع يارد تقديم مؤلفاته الموسيقية المميزة، للعديد من الأعمال السينمائية، مثل «ذي تالنتيت مستر ريبلي»، في عام 1999 و»كولد ماونتن»، في العام.2003

ويعمل جبريال يارد حالياً على موسيقى فيلم «ذي ديث أند لايف أوف جون إف دونوفان»، للمخرج إكزافييه دولان، من بطولة جيسيكا شاستن، وكيت هارنجتون، وسوزان ساراندون، وكايثي باتس، ومايكل جامبون. كما أسّس يارد، ويدير «أكاديمية بلِياد»، التي تدعم الملحنين المبدعين الناشئين لإنتاج وتسويق أعمالهم الفنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا