• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مصر تنقل محاكم سيناء.. وداعش يتبنى اغتيال القضاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

القاهرة(وكالات)

قررت وزارة العدل المصرية نقل مقر محكمة شمال سيناء إلى مدينة الإسماعيلية شرق القاهرة، وذلك بعد الحادث المأساوي الذي أودى بحياة 4 قضاة على يد مسلحين مجهولين. وصرح المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، أنه تقرر نقل العمل بمحكمة شمال سيناء إلى مقار المحاكم بالإسماعيلية لحماية القضاة.

وقال المستشار عبدالعزيز شاهين، رئيس نادي قضاة الإسماعيلية، إن القرار صائب وإن تأخر كثيرا، مؤكداً أنه كانت هناك طلبات سابقة من القضاة بنقل العمل بمجمع محاكم شمال سيناء إلى الإسماعيلية، ولكن تأخر النقل بسبب حرص وزارة العدل على مصالح المتقاضين في شمال سيناء، وحرصاً على التخفيف عليهم. وأشار إلى أن الوضع الآن أصبح في غاية الصعوبة والخطورة، خاصة بعد أن أصبحت حياة القضاة في خطر، ولذلك كان لابد من السرعة في تنفيذ القرار، مضيفاً أن الحادث الإرهاربي لن يؤثر على قضاة بل سيزيدهم إصراراً على استكمال مسيرتهم من أجل العدالة.

من جانب آخر تبنى تنظيم أنصار بيت المقدس، «ولاية سيناء» التابع لداعش عملية إطلاق الرصاص على سيارة القضاة ووكلاء النيابة وقتل أربعة منهم وإصابة اثنين في حالة حرجة. وقال التنظيم عبر حسابات له على موقع تويتر: «كل من يضع يده بيد النظام فهو هدف لنا إذا كان قاضيا أو مرشحا أو مخبرا، وليس له إلا الرصاص أو السكين». وأكد حساب آخر التابع للتنظيم أن استهداف القضاة في سيناء جاء في سياق الانتقام لإعدام مرسي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا