• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

يبث أسبوعياً على إذاعة الشارقة

«حواء» يستعرض قضايا المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

ضمن دورتها البرامجية الجديدة، خصصت إذاعة الشارقة، مساحة جيدة للمرأة، لتطرح من خلالها اهتماماتها وقضاياها وتستعرض مبادراتها، في برنامج «حواء» الذي بدأت الإذاعة ببثه للمستمعين. ويناقش البرنامج، الذي تقدمه الإعلامية شيخة بنت خميس وزميلتها عائشة شكر الله، ويبث مساء كل جمعة، العديد من المواضيع التي تخص المرأة والطفل والمجتمع بشكل عام، وتقوم فكرة البرنامج على ثلاث فقرات رئيسية تتناول كل ما يهم المرأة، من خلال استضافتها لعدد من الضيوف الذين تركوا بصماتهم في المجتمع.

دور المرأة

وقال اسحاق العبيدلي، منسق البرامج المسائية في إذاعة الشارقة: «برنامج حواء يبث للمرة الأولى على أثير إذاعة الشارقة، ويعتمد على مناقشة كل ما يخص المرأة، ويطرح العديد من المواضيع التي تهمها وتحتاج إليها، سواءً على مستوى تربية الأطفال أو الحياة بشكل عام، إضافة إلى استعراض كافة المبادرات المجتمعية التي تهتم بالمرأة، وبتطورها المهني والمجتمعي، وذلك إيماناً منا بأهمية الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع الإماراتي».

من ناحيتها، قالت الإعلامية شيخة بنت خميس: «الفكرة الأساسية من وراء إطلاق هذا البرنامج، تكمن في إيجاد مساحة خاصة بالمرأة على الأثير، وقد راعينا أن يكون موعد البرنامج في المساء، بهدف تمكين كافة مستمعينا خاصة النساء من متابعة فقرات البرنامج».

صحة العائلة

أما الإعلامية عائشة شكر الله، فقالت: «البرنامج يتضمن فقرات عديدة، من بينها«لمسات من حواء»، التي نستضيف فيها مجموعة من الضيوف المميزين، كما تسلط الضوء على المبادرات التي يشهدها المجتمع، وهناك أيضاً فقرة «أبناء حواء» التي يقوم فيها عدد من الخبراء والمختصين بتقديم نصائح للمرأة لمساعدتها في التربية والاهتمام بأطفالها، وفقرة «حواء والصحة» التي تشمل نصائح تمكن المرأة من المحافظة على صحتها وصحة عائلتها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا