• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الشارقة للكتاب» توسع شراكاتها مع الناشرين في «معرض موسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

سعياً منها لجذب الناشرين من روسيا والعالم للمشاركة في فعالياتها، اختتمت هيئة الشارقة للكتاب، الجهة المشرفة على تنظيم وإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب، مشاركتها في النسخة التاسعة والعشرين من معرض موسكو الدولي للكتاب الذي اختتم فعالياته مؤخراً، وسط حضور نحو 500 دار من 40 دولة، في المعرض الأهم بالجزء الآسيوي من منطقة أوراسيا.

وقال سالم عمر سالم، مدير إدارة التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب «أتاحت لنا هذه المشاركة الفرصة لدخول سوق الكتاب ليس في روسيا فحسب، بل في منطقتي آسيا وشرق أوروبا، كما شكَل المعرض منصة مهمة للالتقاء والتفاعل مع آلاف العاملين في مجال صناعة الكتاب من العديد من دول العالم».

وأضاف أن هذه اللقاءات تسهم في تعزيز التواصل والتفاعل بين مختلف المؤسسات الأدبية والثقافية، وبين الكتاب والناشرين، وإرساء وتعزيز التعاون، وإبرام شراكات مثمرة في المستقبل.

وأجرى وفد الهيئة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من دور النشر والمختصين، من أبرزها دور النشر الصينية، وتم خلال اللقاء توجيه الدعوة للناشرين الصينيين للمشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب. وأثمرت الاجتماعات عن إبرام شراكة استراتيجية مع مجتمع صناعة النشر الصينية، حيث اتفق الطرفان على تخصيص جناح مميز للناشرين الصينيين في المعرض.

وتكللت جهود هيئة الشارقة للكتاب لإثراء التبادل المعرفي والخبرات بين الثقافتين الإماراتية والروسية، بتأكيد مشاركة عدد من الناشرين من جمهورية روسيا الاتحادية، في معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا