• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

آخر تجربة قبل إعلان القائمة النهائية للمونديال

«المانشافت» يختبر قدراته أمام «الأسود» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

يلتقي المنتخب الألماني وديا مع نظيره الكاميروني اليوم، في آخر تجربة للمدرب يواخيم لوف قبل الإعلان عن القائمة النهائية لمونديال البرازيل. ويعيش لوف حالة من الصفاء الذهني في معسكر الفريق الألماني في سانت ليونارد الإيطالية، بعد تعافي عدد من نجوم فريقه من الإصابات. وقال لوف: «طالما الأمر يتعلق بروح الفريق، يمكنني قول شيء واحد، الأمر مذهل، الفريق أصبح موحدا أكثر وأكثر في الأيام القليلة الماضية».

وأكد لوف أن هناك «تقدما ملحوظا» في التعافي من الإصابات بالنسبة لباستيان شفاينشتايجر وفيليب لام وحارس المرمى مانويل نيوير بجانب سامي خضيرة. ولن يشارك لام ونيوير في مباراة الكاميرون غدا في مونشنجلادباخ. ويرى لوف أن مباراة الكاميرون: «فرصة هامة لي لوضع بعض الاستنتاجات الفنية بجانب الاهتمام بالنواحي الفردية للاعبين».

ويستعد لوف للإعلان عن القائمة النهائية للمونديال التي تضم 23 لاعبا، وسيضطر لاستبعاد ثلاثة لاعبين ممن شاركوا في معسكر الفريق في ساوث تيرول على مدار الأيام العشرة الأخيرة. وأوضح لوف: «بعد ذلك سيتم اتخاذ قرار هام ولكنه صعب، لأن جميع اللاعبين الذين جاؤوا معنا إلى هنا بذلوا قصارى جهدهم، القرار بشأن الـ23 لاعبا الذين سيسافرون معنا إلى البرازيل سيتم اتخاذه يوم الأحد عقب مباراة الكاميرون». وتمكن لاعبا خط الوسط شفاينشتايجر وخضيرة من التدريب بشكل كامل مع الفريق، بينما عمل لام بشكل مكثف بالكرة،. ويتوقع أن يستعيد نيوير كامل عافيته الأسبوع المقبل بعد إصابة في الكتف.

وقال خضيرة لاعب وسط ريال مدريد الإسباني إنه تعافى تماما من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة. وأضاف لموقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: «لا توجد إصابة لكي نتحدث عنها». وتعرض خضيرة «27 عاما» لكدمة في ركبته اليمنى خلال الفوز الودي للمنتخب الألماني على منتخب ألمانيا للشباب تحت 20 عاما، بثمانية أهداف نظيفة الخميس الماضي، ولكن لا توجد أثار تذكر لهذه الإصابة.

ولن يشارك نيوير ولام في مباراة الغد، بينما سيشارك رومان فايدنفيلر حارس مرمى بوروسيا دورتموند في المباراة منذ البداية، في الوقت الذي من المتوقع فيه أن يعود نيوير للمنتخب الألماني خلال المباراة الودية أمام أرمينيا يوم الجمعة. ويستهل المنتخب الألماني مشواره في المونديال بمواجهة البرتغال في سلفادور في 16 يونيو المقبل، ثم يلتقي الفريق مع غانا وأميركا ضمن المجموعة السابعة.

ويدفع لوف ببعض الوجوه المألوفة في مباراة الغد حيث من المقرر مشاركة جويل ماتيب مدافع شالكه وايريك ماكسيم شوبو موتينج مهاجم ماينز.

ويقود المنتخب الكاميروني الذي يلعب في المجموعة الأولى بالمونديال بجوار منتخبات البرازيل والمكسيك وكرواتيا، مدرب فرايبورج السابق فولكر فينكه، ولكنه سيفتقد إلى جهود مهاجمه صامويل إيتو. ولم يتعاف إيتو مهاجم تشيلسي الإنجليزي بعد من إصابة في الركبة، أبعدته عن مباراتين وديتين للفريق هذا الأسبوع، ولكن وفقا لفينكه فإنه لا توجد خطورة إزاء مشاركة اللاعب في المونديال. (سانت ليونارد - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا