• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة دبي» تتوسع أفريقياً وتفتتح مكتباً تمثيلياً في نيروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

نيروبي (الاتحاد)

افتتحت غرفة تجارة وصناعة دبي في العاصمة الكينية نيروبي أمس، رابع مكاتبها التمثيلية في أفريقيا، لتعزيز تنافسية دبي في الأسواق الواعدة، ولدعم الشركات الإماراتية الراغبة في التوسع شرق أفريقيا، وتعريفها بالفرص الاستثمارية المجزية وغير المكتشفة في هذه الأسواق، إضافة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية الخارجية إلى الإمارة.

ويعتبر مكتب نيروبي الرابع لغرفة دبي في القارة الإفريقية والسادس في الأسواق العالمية بعد افتتاح مكاتب في باكو وأديس أبابا وإربيل وأكرا ومابوتو. وافتتح المكتب على هامش زيارة وفد غرفة دبي التجاري إلى كينيا وإثيوبيا الذي ضم عدداً من أبرز رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية.

وافتتح ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي المكتب الجديد في مستهل فعاليات البعثة التجارية التي تشمل لقاءات متنوعة مع القطاعين العام والخاص في كينيا وإثيوبيا، إضافة إلى لقاءات مع غرف التجارة في البلدين.

وأشار الغرير إلى أن افتتاح المكتب في كينيا يتوج جهود الغرفة في استكشاف المستقبل واستشرافه، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، حيث يعكس افتتاح المكتب التزام الغرفة تعزيز حضور القطاع الخاص في الأسواق الأفريقية.

من جهته، قال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إن افتتاح المكتب التمثيلي الجديد للغرفة خطوة أساسية ضمن استراتيجية غرفة دبي للفترة المقبلة، مؤكداً أن استشراف المستقبل مع الغرفة بدأ منذ العام 2010 مع توجه الغرفة نحو القارة الأفريقية، وتنظيمها منذ ذلك الوقت العديد من الفعاليات التي رسخت حضور الغرفة في القارة السمراء.

وأشار مدير عام غرفة دبي إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع كينيا في العام 2015 بلغت 1.1 مليار درهم احتلت به كينيا المرتبة 49 على لائحة الشركاء التجاريين لـ دبي، حيث يمكن أن يتضاعف حجم التجارة البينية مع افتتاح المكتب وبدء مزاولته لأعماله في تحفيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا