• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدولة تحتفي بيوم الطيران المدني

قطاع الطيران في الإمارات إرث يزخر بالنجاحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي (وام)

تحتفل الهيئة العامة للطيران المدني في 5 أكتوبر سنويا بيوم الطيران في دولة الإمارات للعام الثالث على التوالي. ويأتي الاحتفال لتسليط الضوء على إنجازات الهيئة المميزة في القطاع ومواكبة أحدث التطورات والابتكارات فيه وتعميم معايير السلامة وكفاءة التشغيل في مجال النقل الجوي بعد أن تألقت من موقعها كهمزة وصل بين الشرق والغرب ومركز عالمي للسياحة والأعمال في إرساء إرث غني من النجاحات ضمن قطاع الطيران الحديث في عالم اليوم.

ويتوافق تاريخ يوم الإمارات للطيران المدني في دولة الإمارات مع ذكرى هبوط أول طائرة في مطار إماراتي حيث كان أول هبوط مسجّل لطائرة عند الساعة الرابعة من يوم 5 أكتوبر 1932 في مطار المحطّة بإمارة الشارقة وكانت تابعة للخطوط الإمبراطورية البريطانية وقادمةً من مدينة جاودر في باكستان.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: تعدّ دولة الإمارات رائدة في صناعة الطيران العالمية ونحن مستمرون في بذل جهودنا للحفاظ على مكانتنا المرموقة بفضل ما حظينا به من قيادة حكيمة.

وأضاف: الطيران في الإمارات يعتبر من المكونات الاستراتيجية الداعمة للنمو الاقتصادي وقد عملت الرؤية الحكيمة لقيادتنا على إرساء أسس البنية التحتية السليمة والأنظمة والاستثمارات المناسبة لتوفير المنتجات المبتكرة وتجربة العملاء المتميزة وكلها عناصر تساهم معاً في بناء مركز عالمي مرموق للطيران.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «يمثّل الاحتفال باليوم الوطني للطيران تتويجاً لتضافر كافة الجهود في قطاع الطيران الوطني خلال العقود الماضية، ما أثمر التطورات النوعية والموقع المتميز الذي نحظى به اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا