• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف الدورة الرابعة لمعرض «خدمات الرحلات» مايو المقبل

خدمات تموين المطارات تسجل 64,5 مليار درهم في 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يقدر حجم سوق خدمات تموين الرحلات الجوية بنحو 17,6 مليار دولار (64,5 مليار درهم) في حلول العام 2020، وهو الأمر الذي يستمد دفعه من نمو حركة المسافرين جواً والخدمات المبتكرة التي تقدمها شركات الطيران، وذلك وفقاً لتقرير أعدته مؤسسة «غلوبال إندستري أنالستس».

وحسب بيان أمس، توقع أن يبلغ عدد المشاركين في الدورة الرابعة من معرض «تموين المطارات وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط»، 70 عارضاً، وتحقيق زيادة لا تقل عن 15% في عدد الزوار، حيث يأتي ذلك استجابة للاهتمام القوي الذي تبديه صناعة تموين السفر العالمية في استغلال فرص الأعمال في المنطقة، وهو الأمر الذي يحركه الأداء القوي لقطاع الطيران في الشرق الأوسط.

ويقام المعرض برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وذلك بالتزامن مع معرض المطارات 2017 في الفترة بين 15 و17 مايو.

وسينطوي هذا المعرض الذي يعد المعرض الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، على أكثر التكنولوجيات تطوراً وأحدث المنتجات والخدمات التي تلائم قطاع تموين السفر، والتي تبدأ بالأطعمة والمشروبات، ووسائل الراحة في السفر، والاكسسورات، وتنتهي بمعدات وتكنولوجيات تموين السفر.

وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض، الشركة المنظمة لمعرض المطارات: «شهد قطاع الطيران في الشرق الأوسط نمواً قوياً على الدوام، الأمر الذي ولّد اهتماماً قوياً في هذه السوق من قبل لاعبي صناعة تموين السفر في أرجاء العالم كله. وتماهياً مع التزامنا تقديم أفضل منصة لهذه الصناعة، فإن معرض تموين المطارات وخدمات الرحلات في الشرق الأوسط سيجلب أفضل الخبراء، والتكنولوجيات، والأفكار من أرجاء العالم كافة، إضافة إلى تسهيله تشبيك الأعمال لمصلحة المشاركين فيه». كما ستساعد الدورة الرابعة منه شركات الطيران، والمطارات، وشركات تموين السفر مرة أخرى على التزود بأكثر المنتجات والحلول تطوراً، في خضم سعيها لتوسيع وتعزيز خدماتها.

وستشهد منطقة الشرق الأوسط التي تتمتع بحصة مهمة من سوق تموين السفر العالمية، نمواً قوياً في أعداد المسافرين، وستحصل المسارات المنطلقة أو القادمة إلى المنطقة على 237 مليون مسافر إضافي سنوياً بحلول العام 2034، وذلك وفقاً للاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا». ومن شأن هذا النمو أن يعزز متطلبات تموين السفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا