• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن الخطة الاستراتيجية 2014- 2016

«الأشغال» تنفذ مشاريع طرق بتكلفة 4 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (الشارقة)

تنفذ وزارة الأشغال العامة مجموعة من المشاريع من ضمن الخطة الاستراتيجية التي أعلن عنها من 2014 ولغاية 2016، ومنها مشاريع شبكات الطرق على مستوى الدولة، والبالغة تكلفتها 4.3 مليارات درهم.

ويأتي مشروع طريق «دبي ـ الفجيرة» السريع من أهم المشاريع المنفذة إذ تبلغ التكلفة الكلية لطريق 1.7 مليار درهم والتكلفة الكلية لطريق «خورفكان ـ دبا» 120 مليون درهم والتكلفة الكلية لطريق «دبا ـ مسافي» 80 مليون درهم وتكلفة الطريق العابر من دوار الأقرن إلى الدائري برأس الخيمة 150 مليون درهم.

فيما بلغت تكلفة تطوير ورفع كفاءة الطريق من «دوار الطويين طريق الإمارات- شارع الاتحاد» تبلغ 130 مليون درهم، في حين وصلت كلفة إنشاء وإنجاز امتداد طريق الإمارات للمرحلة الثانية إلى 280 مليون درهم والتكلفة الكلية لصيانة الطرق في مختلف مناطق الدولة 600 مليون درهم.

واعتمدت وزارة الاشغال مجموعة جديدة من المشروعات التي تدرج لأول مرة بكلفة كلية قدرها مليار درهم، منها مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الاتحادي «الشارقة- الذيد- مسافي» بكلفة كلية قدرها 350 مليون درهم وتطوير ورفع كفاءة «طريق مليحة»، من شارع الشيخ خليفة بكلفة كلية قدرها 370 مليون درهم، بالإضافة إلى تطوير «شارع311» إلى تقاطع طريق «أم القيوين - فلج المعلاـ بكلفة كلية قدرها 120 مليون درهم وتطوير ورفع كفاءة مدخل إمارة أم القيوين بكلفة كلية قدرها 150 مليون درهم، ومشروعين في امارة عجمان بمنطقة الجرف ومشيرف.

كما تنفذ وزارة الأشغال العامة العديد من مشروعات البنية التحتية الاتحادية منها شبكات متطورة من الطرق تربط مختلف مناطق الدولة ببعضها وذلك وفقا لخطتها الاستراتيجية، وبالميزانيات المرصودة لها، وضمن البرامج الزمنية المعتمدة، من خلال الالتزام بتطبيق أفضل الممارسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض