• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

من خلال «بوابة المقطع»

«موانئ أبوظبي» تدير العمليات التشغيلية بنظام رقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت موانئ أبوظبي نظامها الرقمي الجديد لإدارة السفن الذي يقدم للعملاء وجميع الأطراف المعنية حلولاً شاملة لجميع العمليات والخدمات المتعلقة بإدارة السفن من خلال نظام مجتمع الموانئ «بوابة المقطع».

وبفضل النظام الرقمي الجديد لإدارة السفن الذي تم تصميمه لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع النقل البحري، ستتمكن جميع السفن التي تصل إلى أيٍّ من الموانئ التجارية في إمارة أبوظبي من إنجاز الإجراءات اللازمة وتبادل المعلومات الموحدة رقمياً مع نظام مجتمع الموانئ. ويوفر النظام خدمات عديدة، تشمل تسجيل الرحلات البحرية القادمة والمغادرة، وطلب خدمات رسو السفينة، وطلب مغادرة السفينة، وتغيير الرصيف، وقطر السفينة، وطلب قوارب الخدمة، وغير ذلك. وتعليقاً على هذا الإنجاز المهم، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي: «يشكل إطلاق النظام الرقمي لإدارة السفن إنجازاً جديداً لموانئ أبوظبي، في إطار التزامها الدائم تقديم حلول مبتكرة وتنافسية لعملائها. ونحن سعداء بالإعلان عن إطلاق هذا النظام الجديد من خلال بوابة المقطع».

وأضاف: «تم بناء النظام الرقمي لإدارة السفن ليلبي الاحتياجات الخاصة بالقطاعات المحلية، وسيكون له دور أساسي في تبسيط وتسهيل أنشطة الاستيراد والتصدير في موانئنا التجارية، الأمر الذي سيعزز مكانة أبوظبي كمركز رائد للتجارة البحرية في المنطقة. كما أن هذه الخطوة تنطلق من التزامنا بدعم رؤية حكومة أبوظبي للتحول الرقمي، وتعكس حرصنا على تقديم حلول جديدة لإنجاز وتيسير الأعمال في الإمارة».

وقالت دكتورة نورة الظاهري، المدير العام لبوابة المقطع: «يسهم نظام مجتمع الموانئ في بوابة المقطع على تعزيز أداء سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاعات البحرية والتجارية في إمارة أبوظبي. وفي هذا السياق، يمثل النظام الرقمي الجديد لإدارة السفن، أداة فعالة تساعد العملاء وجميع الأطراف المعنية على تحسين وتسهيل آليات إنجاز الأعمال، من خلال دمج جميع عمليات وخدمات إدارة السفن في نظام واحد يقدمه نظام مجتمع الموانئ».

وأضافت: «لقد أجرى فريقنا دراسات واسعة النطاق لتحسين العمليات التقليدية لإدارة السفن، مستفيداً من أفضل الممارسات في العالم، ثم جرى تعديلها لتلائم المتطلبات المحلية قبل تنفيذها في جميع موانئنا التجارية. ونتطلع إلى الاحتفال بالمزيد من الإنجازات في المستقبل».

وقد نظم فريق العمل في بوابة المقطع خلال شهر سبتمبر برنامجاً تدريبياً على نظام إدارة السفن الجديد لجميع وكلاء الشحن في ميناء خليفة، وميناء المصفح، وميناء زايد، والميناء الحر، قبل البدء بالتطبيق الكامل للنظام هذا الشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا